الرئيسية » 24 ساعة » سماء غائمة وسحب منخفضة في توقعات الطقس ليوم الثلاثاء

سماء غائمة وسحب منخفضة في توقعات الطقس ليوم الثلاثاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية بسماء غائمة جزئيا في أقصى الشمال الغربي مع احتمال نزول قطرات مطرية محليا خلال الصباح.

كما ستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مصحوبة بكتل ضبابية على السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى والجنوبية، مع طقس مستقر بباقي المناطق وسماء صافية إلى قليلة السحب، فيما سيبقى الطقس باردا نسبيا بمناطق الأطلس.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، شمالية إلى شرقية بالأقاليم الصحراوية، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و 10 درجات بكل من السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وما بين 08 و 14 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى وسوس والساحل المتوسطي وما بين 12 و 18 بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و 20 درجة بالساحل المتوسطي وبالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل والسهول الشمالية وما بين 20 و 25 درجة بسوس والشياضمة والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و29 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالساحل المتوسطي بين السعيدية والحسيمة، وهادئا إلى قليل الهيجان بين الحسيمة وسبتة، ثم سيصبح قليل الهيجان خلال الليل، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على السواحل الأطلسية بين الصويرة وطانطان، وهائجا بباقي السواحل.