الرئيسية » 24 ساعة » رحلةجوية جديدة منتظمة من مراكش نحو السعودية . الثلاثاء الخميس والسبت

رحلةجوية جديدة منتظمة من مراكش نحو السعودية . الثلاثاء الخميس والسبت

تبدأ الخطوط السعودية اعتبارا من 6 يونيو المقبل، رحلات مباشرة ومنتظمة إلى مدينة “مراكش” المغربية.

وتعد الرحلات المباشرة للخطوط الجوية السعودية إلى مراكش ثاني وجهاتها الدولية الجديدة خلال العام الجاري، بعد العاصمة اليونانية “أثينا” والوجهة الثانية في المغرب بعد الدار البيضاء، وذلك بواقع 3 رحلات أسبوعيا في الاتجاه الواحد أيام الثلاثاء والخميس والسبت من كل أسبوع على متن طائراتها الحديثة من طراز بوينج (B787-9) دريملاينر.

وأتمت “السعودية” جدولة الرحلات وتم فتحها للحجز عبر الموقع الرسمي للخطوط السعودية، ومكاتب المبيعات ووكلاء السفر وهاتف الحجز الموحد، لتمكين الضيوف من إتمام حجوزاتهم مبكراً.

ويخدم تشغيل الرحلات المباشرة إلى مراكش شرائح متعددة من زوار “السعودية” سواء رجال الأعمال أو السياح والمعتمرين، مع توفير الخيارات المناسبة للزوار العابرين سواء إلى الوجهات الداخلية أو الدولية الأخرى التي تصل إليها رحلات “السعودية” وأعضاء تحالف “سكاي تيم” الدولي.

ويأتي تدشين وجهة “السعودية” الجديدة “مراكش” في سياق الاستثمار الأمثل للأسطول الذي يشهد أكبر برنامج لتحديثه وتنميته في تاريخ المؤسسة، وفي إطار التوسع في التشغيل الدولي الذي يمثل هدفا استراتيجيا من أهداف الخطوط السعودية في هذا المرحلة وفق الخطة الاستراتيجية (SV2020) ومبادرات برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة ومجموعة شركاتها تحت مظلة برنامج التحول الوطني.

وحققت الخطوط السعودية خلال 2018 أرقاماً قياسية وأداءً مميزاً على شبكة الرحلات الدولية، مسجلة قفزة كبيرة بنسبة تزيد على 11% في أعداد الضيوف المنقولين دوليا مقارنة بالعام السابق، ولأول مرة في تاريخ “السعودية” منذ تأسيسها تجاوز عدد الضيوف على الرحلات الدولية عدد ضيوف القطاع الداخلي، وهو ما يعكس توجه الناقل السعودي للتوسع في التشغيل الدولي وتعزيز مكانته بين شركات الطيران العالمية وزيادة حصته في سوق النقل الدولي.

وقامت الخطوط السعودية خلال الـ3 سنوات الماضية بتدشين رحلات مباشرة ومنتظمة إلى 16 وجهة دولية منها بغداد وأربيل والمالديف وميونيخ ومورشيوس وفيينا وأنقرة والجزائر والعديد من الوجهات الموسمية.