الرئيسية » 24 ساعة » رئيس البرلمان الإفريقي يكشف موقفه من عودة المغرب للإتحاد الإفريقي

رئيس البرلمان الإفريقي يكشف موقفه من عودة المغرب للإتحاد الإفريقي

أعرب رئيس البرلمان الافريقي روجر نكودو دانغ ، اليوم السبت بأديس أبابا، عن دعمه لعودة المغرب الى الاتحاد الافريقي، مؤكدا أن من شأن هذه العودة أن تقدم إضافة هامة لعمل هذه المنظمة القارية.

وقال روجر نكودو دانغ في تصريح للصحافة على هامش القمة الثامنة والعشرين لقادة دول ورؤساء حكومات بلدان الاتحاد الإفريقي، التي تحتضنها العاصمة الاثيوبية يومي 30 و31 يناير الجاري، إن “المغرب بلد افريقي. وعودته إلى حضن المنظمة التي أسسها ستحمل إضافة هامة تمكننا من أن نناقش سويا القضايا الافريقية”.

وشدد رئيس البرلمان الافريقي على أن عودة المغرب ستمكن من تعزيز الجهود المبذولة على الصعيد القاري، في إطار المقاربة الجديدة التي تروم البحث عن حلول افريقية لمشاكل القارة الافريقية.

وتجدر الإشارة الى أنه بالرغم من توفر المغرب على الحد الأدنى المطلوب من الأصوات من أجل الانضمام إلى الاتحاد الإفريقي، إلا أن رئيسة اللجنة الإفريقية دلاميني زوما، الجهاز التنفيذي للاتحاد، تسعى إلى الحيلولة دون انضمامه اعتبارا من هذه القمة، غير أن القرار يعود للقمة بإعتبار جدول أعمال المؤتمر يشتمل على الحسم في أمر انضمام المغرب للاتحاد الافريقي، في الاجتماع المغلق الأول الذي يعقده قادة الدول الأعضاء في الاتحاد صباح يوم الاثنين المقبل، قبيل الجلسة الافتتاحية العلنية لأشغال القمة.