الرئيسية » 24 ساعة » رئيس أساقفة الرباط يوضح أهمية زيارة البابا فرانسيس إلى المغرب

رئيس أساقفة الرباط يوضح أهمية زيارة البابا فرانسيس إلى المغرب

نقل الموقع الرسمي للفاتيكان، “فاتيكان نيوز”، تصريحات رئيس أساقفة الرباط، المطران كريستوبال لوبيز، الإسباني المولد، والذي يرأس أساقفة الرباط، منذ سنة 2018، حيث تحدث عن برنامج زيارة البابا وعن آماله وطموحاته من هذه الزيارة، موضحا أهميتها باعتبارها “حدثًا عظيما للكنيسة، حيث أنها مليئة باللقاءات وبالاجتماعات الهادفة”.

وفي حين أكد المطران كريستوبال أنه “من المقرر أن يزور البابا مدن الرباط والدار البيضاء، وزيارة إلى مركز للمهاجرين تديره جمعية كاريتاس الخيرية، ومركزًا اجتماعيًا تديره جمعية بنات الإحسان. كما ستكون هناك زيارة إلى معهد محمد السادس الذي يشرف على تكوين الأئمة”.

وأشار الموقع الإلكتروني إلى أن “البابا سيأتي إلى المغرب حاملا نية حسنة ورغبة في اللقاء مع الجميع. وبالنسبة للجميع، فإنه يقدّم نفسه على أنه خادم للرجاء.. إنه يأتي ليملأنا بالأمل، وليعطينا القوّة، للتعافي من الإحباط، ولغرس الحماس فينا”.

وأعرب المطران كريستوبال عن ثقته بأن كل من ينتظر رؤية البابا سيجد بأن هذا الانتظار يستحق الصبر، قائلا: “من طرفنا، يجب أن نرحّب به.. لا ينبغي أن يكون كل همّنا في مصافحته أو في التقاط صورة شخصية معه، إنما يجب أن ينصب اهتمامنا على الاستماع إلى كلماته، وفي تلقي رسالته، وفي أن نشهد كلماته وإيماءاته”.