الرئيسية » 24 ساعة » دراسة أمريكية تكشف موكنات ” أقراص الإكستازي”

دراسة أمريكية تكشف موكنات ” أقراص الإكستازي”

كشف المركز الأمريكي للإدمان أن أقراص الإكستازي التي ارتفع عليها الإقبال في العالم، تحتوي على مواد إضافية خطيرة، وبالتالي فإن “الإكستازي” الأصلية المصنعة من الأمفيتامين أو المعروفة بالإسم المختصر طبيا بـ MDMA والتي تُعطى في حالات طبية خاصة، لم تعد هي المكون الأساسي لهذه الأقراص، بل أصبحت معامل إنتاج هذه الأقراص تضيف مواد أخرى تشكل خطرا على حياة المتعاطين.

التقرير المثير الذي نشره موقع “Drugabuse.com”، كشف بعض أسرار تلك المواد، وذكر بأن الشركات المنتجة للإكستازي حاليا تضيف إليها مُخدر الكوكايين الذي يسبب الإدمان، بالإضافة إلى عنصر الكيتامين الذي يسبب التخدير ويفرز حالة من النشوة وفقدان الذاكرة للمتعاطي لهذه الأقراص.

وأشار التقرير أنه من النادر الآن الحصول على إكستازي أصلية، بل كلها أقراص مضاف إليها عناصر أخرى تسبب الإدمان للمتعاطي وتؤثر على صحته بشكل عام.

وتجدر الإشارة في هذا السياق، أن تجارة أقراص الإكستازي انتشرت بشكل كبير في المغرب في السنوات الأخيرة، وتُعتبر طنجة هي المعبر الرئيسي والمزود الأول للمتعاطين في المغرب.

وكشفت تقارير سابقة، أن أقراص الإكستازي تُهرب من أوروبا إلى المغرب، وتصل أولا إلى طنجة التي ارتفع عليها الاقبال بشكل كبير في أوساط الشباب دون أن يدركوا مخاطرها الحقيقية على صحتهم ومستبقل حياتهم.