الرئيسية » 24 ساعة » خاص _ خلية وزان تكشف ل” البسيج” مركز قيادة عملياتها الإرهابية

خاص _ خلية وزان تكشف ل” البسيج” مركز قيادة عملياتها الإرهابية

 

-مراكش24 خاص 

عبد الحميد زويت 

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج” خلال التحقيقات الميدانية المتواصلة مع الموقوفين , -تمكن- من تحديد الموقع الجغرافي الذي كان ثلاثة موقوفين بخلية وزان يخططون لجعله مقرا لإدارة وتنفيذ  هجمات إرهابية و شيكة , و تم إختياره بعناية من طرف المشتبه بهم ,  بعد التأكد من إستجابته للمعايير المسبقة التي وضعتها الخلية لإختيار مركز سري لقيادة العمليات الإرهابية بالمغرب .

 

وكشفت التحقيقات الأولية وفق ما إطلعت عليه(مراكش24) إلى  أن المشتبه بهم الثلاثة (شخص واحد -1-من طماريس و شخصان اثنين -2-من وزان)،  وضعوا مخططا إرهابيا مفصلا  من 3 مراحل ترتكز المرحلة الأولى على تنفيذ عملية إرهابية ضخمة  فيما تشير المرحلة الثانية  إلى الفرار والإختباء مباشرة بمقر قيادة العمليات بمنطقة بريكشة بدوار بن احمد التابع لإقليم وزان , و تصوير ونشر فيديو للإعلان عن تأسيس تنظيم إرهابي جديد  وتقديم المبايعة للأمير , . فيما المرحلة الثالثة تقتضي نقل المعدات و الأسلحة لمكان سري غير بعيد عن مركز قيادة العمليات .

وتجب الإشارة إلى أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية نجح أول أمس الجمعة من خلال عمليات متفرقة و متزامنة  في تفكيك خلية إرهابية من 7 أفراد كانوا في المراحل التحضيرية الأخيرة لتنفيذ أعمال إرهابية وتخريبية بالمغرب .