الرئيسية » 24 ساعة » حملة أمنية تقود لإعتقال ثلاثيني مبحوث عنه في قضية مرتبطة بالإرهاب

حملة أمنية تقود لإعتقال ثلاثيني مبحوث عنه في قضية مرتبطة بالإرهاب

قادت حملة أمنية مباغتة، لسوق الجملة للخضر والفواكه بالبيضاء، إلى اعتقال شاب ثلاثيني مبحوث عنه في قضية إرهاب، ظل متواريا عن الأنظار طيلة سنتين ونصف

وحسب يومية “الصباح” فقد أكد شهود عيان إن سيارات الأمن وصلت إلى السوق، مباشرة بعد نداء المهنيين ووضعهم لافتات تطلب توفير عناصر إضافية لحمايتهم وحماية ممتلكاتهم وبضائعم من مظاهر التسيب والانفلات، مؤكدين أن أمنيين باغتوا مقاهي وعششا وعشوائيات قرب عدد من المتاجر، وطلبوا التدقيق في هويات عدد من المشتبه فيهم.

وأوضح شهود عيان أن عمليات تدقيق الهوية والتنقيط، أسفرت عن الاشتباه في شاب ألف التجار والمهنيون ورواد المقاهي وجوده بفضاءات السوق، حيث يبيت في عشة فوق سطح متجر تجاري، مؤكدا أن المعطيات الأولية أفادت أن الأمر يتعلق بمبحوث عنه في خلية إرهاب تم تفكيكها قبل سنتين ونصف السنة، وذكر اسم الموقوف ضمن أعضائها.

وحسب معلومات توصلت بها “الصباح” أن الشاب عاش قبل هذه الفترة بالحسيمة، كما حكى لبعض زملائه في السوق، وشارك في وفقات ومسيرات بالمدينة نفسها، قبل أن يحل بالبيضاء، ويلتحق بالسوق ويختفي عن الأنظار.

وظل الموقوف ، قبل اعتقاله، يتردد على المقاهي الموجودة بالسوق، كما يتردد على التجار الذين يمدون له يد المساعدة بمنحه كميات من الخضر والفواكه، دون أن ينتبه أي أحد إلى هويته. .