الرئيسية » 24 ساعة » حجز كمية مهمة من النقانق الفاسدة ضواحي مراكش

حجز كمية مهمة من النقانق الفاسدة ضواحي مراكش

عثرت لجنة مختلطة على كمية كبيرة من النقانق الفاسدة كانت معروضة للبيع والاستهلاك بسيدي بوعثمان، التابع لإقليم الرحامنة نواحي مراكش ، بعدما داهمت محلا متخصصا في بيع اللحوم والنقانق،و بعد حملة شنتها على السلع الفاسدة حيث حجزت كمية مهمة من النقانق، انعدمت فيها شروط السلامة، قبل أن تقوم بتحرير محضر تضمن الخروقات، التي تم ضبطها في المحل المذكور.

و وفق “المساء” فإن اللجنة المكونة من عدد من المسؤولين، وبناء على معطيات توصلت بها تفيد بأن كميات مهمة من اللحوم وبعض السلع الفاسدة تعرض هذه الأيام، قامت الأسبوع الماضي، بزيارة لبعض المحلات، حيث ضبطت كمية من النقانق الفاسدة، قامت بحجزها على الفور وتحرير محضر مخالفة في حق البائع، قبل أن تقوم بوزن الكمية المحجوزة، التي كانت تنبعث منها روائح كريهة.

وبعد أن تم تحرير محضر في النازلة، ووقوف المصالح المختصة على انعدام شروط السلامة في المكان والأدوات المستعملة، قامت اللجنة بإتلاف اللحوم المحجوزة التي كانت معروضة للاستهلاك. هذا، وعلمت “المساء” أن النيابة العامة أصدرت تعليمات بالتحقيق مع المتورطين في عرض النقانق الفاسدة للبيع والاستهلاك، مما كاد يحدث كارثة تحصد أرواحا بريئة. وتأتي هذه الحملة النوعية، مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث تعرض كميات كبيرة من السلع، التي يفتقر البعض منها لشروط السلامة، مما يعرض صحة المستهلك للضرر.