الرئيسية » الأرشيف » جوائز الفيفا 2017 + لائحة المتوجين في الليغا

جوائز الفيفا 2017 + لائحة المتوجين في الليغا

توج المدرب كلاوديو رانييري، مساء أمس الإثنين، بجائزة أفضل مدرب في العالم سنة 2016، التي يخصصها الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك في الحفل السنوي بزيورخ السويسرية, ووقع الاختيار على قائد أفراح فريق ليستر سيتي كأفضل مدرب، بعد أن قاد مجموعته إلى تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخ النادي, وتفوق رانييري على كل من زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، وفيرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي الذي حصد معه لقب يورو 2016.

كما تمكن الدُولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، من التتويج بجائزة “the best” المقدمة من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بالحفل السنوي الذي احتضنته زيوريخ السويسرية, وتنافس”الدون” نجم ريال مدريد على الجائزة مع كلٍ من والارجنتيني ليونيل ميسي من صفوف برشلونة، و أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد عن جائزة افضل لاعب لعام 2016.

و تم أيضا الكشف خلال الحفل عن التشكيلة المثالية، وهي كالاتي:

حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ)

الخط الدفاعي: راموس – مارسيلو (ريال مدريد) – بيكي (برشلونة) – ألفيش (يوفنتوس)

خط الوسط: إنييستا (برشلونة) – كروس – مودريتش (ريال مدريد)

الهجوم: ميسي رونالدو (ريال مدريد) – سواريز وميسي (برشلونة)

وذهبت جائزة أفضل لاعبة في العالم سنة 2016، التي يمحها الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للأمريكية كارلي لويد, واستطاعت لاعبة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، أن تتفوق على باقي منافستيها.

و اختير هدف اللاعب مهد فايز سوبري، كأفضل هدف في العالم سنة 2016، وذلك من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ليتم منحه جائزة “بوشكاش”, وتمكن اللاعب الماليزي أن يتفوق على باقي منافسيه، بعدما سجل هدفا رائعا سنة 2016، من ضربة حرة لا تصد ولا ترد.

ووقع الاختيار على جماهير فريق ليفربول وبوروسيا دورتموند، كأفضل جماهير سنة 2016، وذلك حسب ما أعلن عنه الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مساء اليوم الإثنين, وأجرى “فيفا” مساء اليوم الإثنين، حفل “The Best – الأفضل”، وذلك لمنح الجوائز الخاصة بسنة 2016، ليقع الإختيار على أنصار ليفربول ودورتموند، كأفضل جماهير في 2016.