الرئيسية » 24 ساعة » ثوران بركان ينهي حياة 11 شخصا، والبحث جار عن مفقودين

ثوران بركان ينهي حياة 11 شخصا، والبحث جار عن مفقودين

لقي ما لا يقل عن 11 شخصا حتفهم جراء ثوران بركان بإندونيسيا، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول في فرق الإنقاذ.

ووفقا لذات المصدر، فإن البركان الذي يقع غرب البلاد ثار مُطلِقا عمودا من الرماد وصل ارتفاعه إلى ثلاثة آلاف متر، ما أدى إلى إجلاء عشرات المتنزهين حول فوهته، وفق ما أفاد مسؤولون محليون.

وأكد ذات المصدر أن السلطات فرضت منطقة محظورة حول فوهة البركان، المعروف باسم “ميرابي”، والواقع في جزيرة سومطرة، والذي يبلغ ارتفاع قمته 2891 مترا.

في هذا السياق، صرح رئيس وكالة البحث والإنقاذ لوسائل الإعلام بأن “هناك 26 شخصا لم يتم إجلاؤهم بعد من المنطقة، حيث تم العثور على 14 منهم، هم ثلاثة أحياء و11 ميتا”.

وأوضح ذات المتحدث أن “هناك ما مجموعه 75 متنزها كانوا متواجدين على الجبل قبل ثوران البركان”، مشيرا إلى أن “رجال الإنقاذ يحاولون التأكد مما إذا كانوا لا يزالون على قيد الحياة”.

ولفت المسؤول نفسه إلى أن “بعض المتنزهين قد لا يخطرون السلطات عند دخول هذه المناطق أو مغادرتها، لذلك يبقى العدد الحقيقي للمفقودين غير واضح إلى حدود الساعة”.

ومن جهته، أفاد هيندرا غوناوان، رئيس المركز الإندونيسي لعلم البراكين، بأن رماد البركان رصد على ارتفاع ثلاثة آلاف متر فوق قمة “ميرابي”، مشيرا إلى أن “الثوران لا يزال مستمرا”.

ويعود آخر ثوران كبير لبركان “ميرابي” إلى العام 2010 حين تسبب بمقتل أكثر من 300 شخص وإجلاء حوالى 280 ألف نسمة.