الرئيسية » 24 ساعة » تونس : ورقة الخروج , قفل المدارس و إغلاق المقاهي في 4 زوالا

تونس : ورقة الخروج , قفل المدارس و إغلاق المقاهي في 4 زوالا

أعلن رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي، حظر التجوال بكافة التراب التونسي، وذلك من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة ليلاً إلى الساعة الخامسة صباحًا، ويومي السبت والأحد من الساعة السابعة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا.

واتخذت الحكومة التونسية، اليوم الخميس، عددًا من القرارات لمجابهة فيروس كورونا المستجد، حيث تقرر منع التنقل بين الولايات إلا للضرورة، وغلق المقاهي والمطاعم من الساعة الرابعة مساءً مع احترام طاقة الاستيعاب المحددة بـ 30% في الفضاءات المغلقة و50% في الفضاءات المفتوحة وتنظيم حملات مراقبة يومية مكثفة والغلق الفوري لكل من يخالف هذه الإجراءات.

وأشار بيان الحكومة إلى أنه تم تعليق العمل بالمدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد، بداية من الأربعاء 28 أكتوبر إلى يوم الأحد 8 نونبر، وتخصص العطلة لتعقيم كافة المؤسسات التربوية، إلى جانب اعتماد نظام التواصل عن بعد في الجامعات العامة والخاصة لمدة أسبوعين.

هذا وأكد البيان أنه تقرر أيضا منع كافة التظاهرات العامة والخاصة اعتباراً من يوم غد الجمعة، ومنع كافة التجمعات التي تتجاوز 4 أشخاص في الأماكن العامة باستثناء وسائل النقل، وتعليق ارتياد دور العبادة، ومواصلة العمل بالتوقيت الإداري الاستثنائي حتى الخامس عشر من نونبر المقبل.

والجدير بالذكر أن المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية نصاف بن علية كانت قد حذرت من خطورة الوضع بعد مع تسجيل 2125 إصابة جديدة و52 وفاة خلال يومين، مما يرفع مجموع الإصابات إلى 55 ألفا والوفيات إلى 1150 سجل معظمها بعد فتح الحدود نهاية يونيو الماضي.