الرئيسية » 24 ساعة » توقعات حالة الطقس يوم الخميس

توقعات حالة الطقس يوم الخميس

telechargement-2

تشير توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية،ليوم  الخميس، أن يبقى الطقس باردا فوق المرتفعات والمنطقة الشرقية، مع استمرار مرور سحب كثيفة فوق أقصى الشمال الغربي للمملكة، حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار ضغيفة خلال الصباح بكل من اللوكوس وشمال منطقة الغرب وغرب الريف ومحليا بشرق الساحل المتوسطي.

وستظل الأجواء غائمة جزئيا مع احتمال تساقط بعض القطرات المطرية الضعيفة والمتفرقة بالسايس وشمال المنطقة الشرقية، عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات، فضلا عن تكون صقيع خلال الليل والصباح بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب العليا.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب بالسفوح الجنوبية الشرقية، كما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجات بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 03 و 09 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 08 و 14 درجة بمنطقة طنجة والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وسوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و 19 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 09 و14 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية وجنوب شرق البلاد، وما بين 14 و20 درجة بسواحل البحر الأبيض المتوسط ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والسايس والشاوية وهضاب الفوسفاط وولماس وشمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 20 و 25 درجة بدكالة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز وعبدة وشياظمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و28 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وما بين طنجة والرباط، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب الرباط وسيصبح محليا هائجا خلال الليل ما بين الصويرة وطانطان.