الرئيسية » 24 ساعة » توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين

توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن يبقى الطقس باردا نوعا ما مع تكون صقيع عند الليل والصباح بالمناطق الداخلية والمرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا الشرقية.

وستتشكل كتل ضبابية محلية مصحوبة ببعض السحب المنخفضة خلال الصباح والليلة الموالية قرب السواحل الشمالية، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الصحراوية وبمنطقة طنجة، وستهب من القطاع الشمالي بالمنطقة الشرقية والسهول الأطلسية الشمالية، بينما ستكون متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارت الدنيا ما بين ناقص 04 و03 درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و 08 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل المناطق الشمالية، وما بين 07 و12 درجة بالقرب من السواحل، وستكون ما بين 10 و16 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 17 و 22 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وسهول تادلة والحوز والرحامنة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و 27 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الجرف والصويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي الجهات.