الرئيسية » الأرشيف » توقعات أحوال الطقس ليوم الخميس

توقعات أحوال الطقس ليوم الخميس

24-5

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الخميس، أن يبقى الطقس باردا نوعا ما إلى بارد مع تكون صقيع محلي، عند الليل والصباح، بالمناطق الداخلية والمرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية بمجموع ربوع المملكة.

وسيتكون ضباب محلي بالقرب من السواحل الشمالية خلال الصباح، مع هبوب رياح رملية ستهم محليا الأقاليم الصحراوية. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل الشمالية ومتقلبة الاتجاه عموما بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 وصفر درجة بالمرتفعات وما بين ناقص 02 و02 درجة بالجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، وما بين 01 و6 درجات بشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة، وما بين 06 و12 درجة بطنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وسوس والواجهة المتوسطية، وشمال الأقاليم الجنوبية والقرب من السواحل ما بين 11 و12 درجة وستكون ما بين 11 و16 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 09 و16 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 14 و19 درجة بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية واللوكوس والغرب، وما بين 18 و23 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 22 و28 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وقليل الهيجان ما بين طانطان وبوجدور وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق وسيكون هائجا فيما بعد.

The post توقعات أحوال الطقس ليوم الخميس appeared first on مراكش 24 جريدة إلكترونية مغربية | أخبار مراكش.