الرئيسية » 24 ساعة » ضحاياه في مراكش و فاس ..تنسيق أمني يطيح بأخطر نصاب على الأنترنيت في المغرب

ضحاياه في مراكش و فاس ..تنسيق أمني يطيح بأخطر نصاب على الأنترنيت في المغرب

عبد الحميد زويت -مراكش24 –

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية  بيوكرى (ضواحي أكادير)صبيحة أمس الثلاثاء  من توقيف  شخص ثلاثيني مبحوث عنه على المستوى الوطني  منحدر من مدينة واد زم ، يشتبه تورطه في قضايا الابتزاز الجنسي عبر  الانترنيت بالنمط الإجرامي المعروف ب (sextorsion) ينشط في إطار شبكة إجرامية ذات امتداد وطني.

المشتبه فيه كان يحصل على صور وفيديوهات الضحايا  بطرق إحتيالية عبر المكالمات الخاصة في شبكة الأنترنيت ويتعمد تعديلها و توظيبها  عبر تقنيات المونتاج الحديثة للحصول على  فيديوهات مفبركة بطرق إحترافية  تظهر الضحايا وهم في أوضاع مخجلة . قبل أن يربط بهم الإتصال مطالبا بمبالغ مالية مهمة مقابل عدم نشر الصور والفيديوهات التي تظهر ملامحهم التشخيصية للوجه في أوضاع مخلة بالحياء .

الموقوف سبق أن نفذ عمليات سابقة بنفس النمط الإجرامي بمدن فاس و مراكش ومدن أخرى  .إذ كان يختار ضحاياه بعناية ودقة  ويختفي عن الأنظار , قبل أن تكشف نتائج الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصلحة الشرطة القضائية بمدينة فاس بتنسيق مع نظيرتها بمدينة مراكش عن هويته الكاملة.

و قد جرى وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية لحاجيات البحث و التحقيق  الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.في أفق تعميق البحث وتحديد هوية باقي شركائه المحتملين