الرئيسية » الأرشيف » تقارير : جامعة القاضي عياض ضمن أحسن عشرجامعات في شمال افريقيا و الشرق الأوسط

تقارير : جامعة القاضي عياض ضمن أحسن عشرجامعات في شمال افريقيا و الشرق الأوسط

الكاتب: 
مراكش 24

جامعة القاضي عياض من بين الجامعات العشر الأوائل في منطقة شمال افريقيا و الشرق الأوسط، حسب التصنيف الجديد ” Times Higher Education   ” و الذي تم الاعلان عنه في اطار المؤتمر الاول لجامعات شمال افريقيا و الشرق الاوسط و الذي عقد في الدوحة يومي  23 و24 فبراير 2015.
هذا التصنيف الجديد والذي احتلت فيه جامعة القاضي عياض الرتبة السادسة ضمن 30جامعة مصنفة في المنطقة، يؤكد مرة أخرى على الدينامية القويةوالايجابية التي تعرفها جامعتنا والتي تتميز بالتوجه نحو الانفتاح والتميز. هذا التتويج الجديد يؤيد التصنيفات السابقة على مستوى كل من الدول الناشئة  ” The BRICS and Emerging Countries Ranking 2014 ” و العالم ” The WorldUniversityRanking “
اعتمد التصنيف الجديد في دورته الاولى على معيار حجم مساهمة الجامعة في البحث الجامعي من خلال رصد لمدى تأثير البحث العلمي و الجامعي.
وتعتبر هذه النتيجة التي حققتها جامعة القاضي عياض، تتويجا لمجهوذات كل المكونات وفعاليات الجامعة لأكثر من ثلاث سنوات من أجل تعزيز المكتسبات، والشروع في شراكات جديدة، وتطوير سمعة وريادة الجامعة إزاء المجتمع الأكاديمي الدولي.
وبهذه المناسبة، تتقدم جامعة القاضي عياض بجزيل الشكر لكافة أطرها البيداغوجية، والإدارية والتقنيةوكل العاملين بها لالتزامهم وتفانيهم في خدمة جامعتهم.
هذا، ولقد أكدت جامعة القاضي عياض، من خلال هذا التتويج، على مدي فعالية السياسة والاستراتيجة المتبعتين سواء على مستوى إعادة هيكلة البحث العلمي أو في مجال الابتكار البيداغوجي (Moocs). وقد لعبت مشاركة وحضور الأساتذة الباحثين في المنتديات العلمية والمؤسسات الدولية التابعة للجامعات الكبرى دورا مهما في هذا النجاح.
لقد سعت جامعة القاضي عياض، بهذا التتويجإلى خطوة أخرى في مسارها لتصبح صرحا جامعيا مرجعيا في شمال افريقيا.