الرئيسية » 24 ساعة » تعبئة ثلاثة مراكز للقرب لإجراء الامتحانات الجامعية بأسفي

تعبئة ثلاثة مراكز للقرب لإجراء الامتحانات الجامعية بأسفي

آسفي – عبأت الكلية المتعددة التخصصات بآسفي، التابعة لجامعة القاضي عياض، ثلاثة مراكز للقرب لإجراء امتحانات الدورة الربيعية المؤجلة والامتحانات المتبقية من الدورة الخريفية برسم السنة الجامعية (2019-2020) المبرمجة بين شهري شتنبر وأكتوبر.

وسيجتاز طلبة الكلية الامتحانات الجامعية بأحد المراكز الأقرب إلى محل سكناهم، طبقا لمعايير الاستقطاب الجهوي، ويتعلق الأمر بمركز آسفي والذي يضم العدد الأكبر للطلبة الذين سيجتازون الامتحان (8033 طالبا) في حين أن 316 طالبا سيجتازون هذه الامتحانات بمركز اليوسفية و89 طالبا بمركز الصويرة.

  ومن منطق الحرص على سلامة وصحة مكونات المؤسسة الجامعية، من طلبة وأساتذة وإداريين، اتخذت الكلية حزمة من التدابير الوقائية والاحترازية لإنجاح هذه الاستحقاقات الجامعية وتفادي انتشار عدوى (كوفيد-19) بين مختلف المتدخلين.

  وفي هذا الصدد، عملت الكلية بتنسيق مع السلطات المحلية بكل من آسفي والصويرة واليوسفية، على تهيئة المراكز المعنية بشكل يراعي شروط السلامة الصحية من خلال التعقيم المستمر للمرافق وترسيم مسافة الأمان والسهر على ارتداء الكمامات الواقية وتوفير المطهرات.

  وبالمناسبة، أكدت عميدة الكلية المتعددة التخصصات بآسفي، السيدة الزُّهْرة الرامي، أن الكلية، بأساتذتها وإدارييها، جاهزة لتنظيم هذه الامتحانات وفق بروتوكول صحي دقيق يروم الحفاظ على سلامة الطلبة وجميع المتدخلين.

  وأضافت السيدة الرامي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بالإضافة إلى مقر الكلية المتعددة التخصصات بآسفي الذي يضم العدد الأكبر من طلبة الذين سيجتازون هذه الامتحانات، فقد تم تهييئ القاعة المتعددة الرياضات التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط باليوسفية، وكذا المدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة التابعة لجامعة القاضي عياض.

  ونوهت العميدة بالمجهودات التي تقوم بها السلطات المحلية بكل من أقاليم آسفي واليوسفية والصويرة لمواكبة الترتيبات لتمكين الامتحانات من المرور في ظروف جيدة، ومختلف اامتدخلين وعلى رأسهم عمال أقاليم آسفي واليوسفية والصويرة، إلى جانب دعم المكتب الشريف للفوسفاط باليوسفية وكافة مكونات جامعة القاضي عياض.

  وبعد أن عبرت عن متمنياتها بالتوفيق والنجاح لجميع الطلبة المقبلين على هذه الامتحانات، دعت المسؤولة الجامعية جميع المتدخلين، كل حسب اختصاصه، إلى مواكبة عملية تنظيم الامتحانات، في ظل هذه الظرفية الاستثنائية الحالية التي تستوجب المزيد من الحيطة والحذر وتضافر جهود الجميع.

  وكانت الكلية المتعددة التخصصات بآسفي قد أعلنت عن إجراء امتحانات الدورة الاستدراكية للدورة الخريفية، مسلكي الدراسات العربية والقانون باللغة العربية، في الفترة الممتدة من 9 إلى 12 شتنبر الجاري.

  وحددت الكلية تاريخ إجراء امتحانات الدورة الربيعية (الدورة العادية) من 21 شتنبر إلى 5 أكتوبر 2020، وامتحانات الدورة الربيعية (الدورة الاستدراكية)، في الفترة الممتدة من 06 إلى 22 أكتوبر 2020.