الرئيسية » 24 ساعة » بقرة مسعورة ترسل 12 شخصا إلى المستشفى

بقرة مسعورة ترسل 12 شخصا إلى المستشفى

قصد 12 شخص بضواحي مدينة افران المستشفى لتمكينهم من اللقاح المضاد للسعار بمصلحة حفظ الصحة المحلية بعد تعرضهم لإصابات متفاوتة من بقرة مصابة بداء السعار تعرضت بدورها له من كلب مصاب، ما أحدث حالة استنفار بدوار ايت عمر اوعيسى التابع بمركز سبت عين لحناش بإقليم افران، الأسبوع الماضي.

وأوردت يومية “الأخبار” في عددها ليوم الثلاثاء أن السلطات المحلية وموظفون بالجماعة هرعوا إلى عين المكان فور إشعارهم بتهديد البقرة المصابة بسلامة سكان المنطقة، حيث تمت محاصرتها في البداية للحد من هيجانها ثم قتلها عن  طريق رميها بالرصاص، قبل دفنها في مكان بعيد عن مساكن المواطنين، في الوقت الذي تم فيه نقل المصابين إلى اقرب مركز صحي لأجل تمكينهم من الإسعافات الأولية وحقنهم باللقاح المضاد للسعار.

وعاش المصابون لحظات عصيبة عقب نقلهم للحصول على الإسعافات اللازمة بسبب غياب اللقاح بالمنطقة، حيث تبين ان مصلحة حفظ الصحة بالجماعة لا تتوفر عليه بسبب تأخر معهد “باستور” في تمكين عدد من الجماعات المحلية من هذا النوع من اللقاحات كما جرت العادة بذلك كل سنة.

وفي ظل هذا الوضع عمدت السلطة المحلية والمصالح الصحية إلى الاستعانة بجماعة زاوية واد افران من أجل توفير اللقاحات في آخر لحظة للمصابين لتفادي مضاعفات خطيرة على صحتهم.