الرئيسية » 24 ساعة » بعد 7 سنوات من الفرار …إسبانيا تسلم المغرب بارونة مخدرات مغربية

بعد 7 سنوات من الفرار …إسبانيا تسلم المغرب بارونة مخدرات مغربية

تمكنت فرقةالشرطة الوطنية الإسبانية يوم السبت 26 شتنبر الجاري في إل إيجيدو (جنوب شرق إسبانيا)، من اعتقال أربعينية من أصول مغربية  كانت موضوع مذكرة بحث صادرة عن منظمة الأنتربول سنة 2012 ، وذلك لتورطها في تهريب 4300 غرام من راتنج الحشيش إنطلاقا من المغرب نحو  إسبانيا، وتم اعتقالها بناء على طلب السلطات المغربية.

وتعود تفاصيل العملية ، وفق مذكرة من الشرطة الإسبانية  نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”، إلى شهر دجنبر من سنة 2012، عندما ألقت عناصر الشرطة المغربية القبض على امرأة في مدينة طنجة كانت تحاول مغادرة المدينة في اتجاه إسبانيا، وكان بحوزتها كمية من القنب الهندي ، كانت تربطها بدقة حول جسدها. وأثناء التحقيق معها ، اعترفت للمحققين أنها كانت تنفذ أوامر الهاربة.

وعقب ذلك أصدرت السلطات المغربية أمر التوقيف والتسليم إلى المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، التي قامت، من خلال مكتبها في مدريد، بإصدار أمر تفتيش في جميع أنحاء البلاد.

وفي الآونة الأخيرة توصلت الشرطة الإسبانية، بمعلومات ترجح فرضية وجود المتهمة في المنطقة، وهو ما جعل رجال الأمن يكثفون أبحاثهم، التي قادتهم في نهاية المطاف إلى مكانها وبالتالي اعتقالها.

وذكر ذات المصدر أنه تم وضعها رهن تصرف المحكمة المركزية رقم 4 لفائدة المحكمة العليا الوطنية الإسبانية، من أجل  تسليمها  إلى السلطات المغربية وفق القوانين الجاري بها العمل