الرئيسية » 24 ساعة » بتعيين السيدة نادية الهلالي ..راديما تجدد ثقتها وتشبثها بالكفاءات والقدرات النسوية المغربية

بتعيين السيدة نادية الهلالي ..راديما تجدد ثقتها وتشبثها بالكفاءات والقدرات النسوية المغربية

مراكش24

أشرف كريم قسي لحلو ،  والي جهة مراكش أسفي ، مرفوقا بالسيد  مصطفى الهبطي مدير الماء والتطهير بالمديرية العامة للجماعات الترابية، زوال أمس الأربعاء،  على مراسيم تعيين  السيدة نادية الهلالي ، في منصب المديرة العامة  للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش ، وذلك خلفا للسيد المدير العام السابق رشيد بنشيخي  ،  لتكون بذلك أول كفاءة نسوية مغربية  تشغل هذا المنصب بمدينة مراكش .

وتعتبر الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش ، إحدى اهم المؤسسات  العمومية الرائدة  على المستوى الوطني والجهوي ، في أخد زمام المبادرة لتعيين وتنصيب الكفاءات والقدرات النسوية بمراكز القرار والتدبير ،. فمنذ  الإعلان سنة 1971 عن إحداث وكالة جماعية لتوزيع الماء والكهرباء  بمراكش ،  بادرت  الوكالة  لفتح أبوابها أمام الكفاءات النسوية الشابة،   و في  سنة 1978 تمكنت  ثلاث نساء مغربيات  من الحصول على مناصب متميزة  داخل المصالح التابعة ل”راديما”،  فيما شهدت الوكالة إلتحاقا تدريجيا متميزا لعدد من الكفاءات النسوية .

سنة 1987 ، ستواصل الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش تعزيز مسلسل الثقة في القدرات النسوية المغربية ،  وذلك بعد إجتياز  3 كفاءات نسوية لمباريات الترشح  لشغل مناصب مهمة  داخل المصالح التابعة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء ،  وهو ما أفرز إستحقاقهن عن جدارة و أهلية كاملة لشغل مناصب المسؤولية ، وذلك بالتوازي مع إرتقاء عدد من الكفاءات النسوية  وتأهيلها  لشغل مناصب مهمة داخل الوكالة.

ومنذ إعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه الميامين وبعد الخطابات الملكية السامية والمبادرات التي أطلقها جلالته لفائدة المرأة المغربية،   أعلنت  الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء عن فتح باب الترشيح  لعدد من المناصب الخاصة بالأطر في وجه الإناث الحاصلين على الشروط الأكاديمية و المؤهلات العلمية  لإجتياز المباريات وذلك إسوة بالذكور بدون تمييز  وهو ما تم إعتباره حينها قفزة نوعية ممتازة . أسفرت خلال السنوات الأخيرة الماضية عن تعيين عدد مهم من الكفاءات والقدرات النسوية لتسيير وتدبير المصالح و الملحقات الخارجية بإمتياز و فعالية. .

السيدة  نادية الهلالي تعتبر إحدى الكفاءات الوطنية المهمة والرائدة  في مجال تدبير الأزمات وإستباق المخاطر وكذا تطوير نجاعة وفعالية  البرامج التعاقدية  ، راكمت خبرة واسعة في تجويد مستوى الخدمات وتعتبر أيضا خبيرة بارزة في تنفيذ وتنزيل الإستراتيجيات التعاقدية حيث يحفل مسارها بعدد من المحطات البارزة للنجاح والتفوق بمناصب شتى للمسؤولية

 

وبتعيين السيدة نادية الهلالي في منصب المدير العام ، تكون الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء قد إستوفت جميع الشروط الأخلاقية والعملية  التي ستؤهلها للعب أدوار مهمة و متقدمة على المستوى الوطني والجهوي في تعزيز الدور الريادي للكفاءات النسوية  المغربية .