الرئيسية » الأرشيف » بالفيديو : الوقائع الكاملة لتوقيع مذكرة تفاهم بين مجلس جهة مراكش أسفي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،

بالفيديو : الوقائع الكاملة لتوقيع مذكرة تفاهم بين مجلس جهة مراكش أسفي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،

video: 
الكاتب: 
مراكش 24

   بعد المصادقة بالإجماع خلال الدورة العادية لشهر مارس 2016 لمجلس جهة مراكش-أسفي على مذكرة تفاهم بين جهة مراكش-أسفي وبرنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب كاونتر بارت أنترناشيونال، ترأس السيد أحمد اخشيشن رئيس جهة مراكش – أسفي إلى جانب سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب السيد دويث ل. بوش صباح  يوم الجمعة 15 أبريل 2016 بمقر دار المنتخب التابعة لجهة مراكش-أسفي، حفل توقيع اتفاقية الشراكة بين جهة مراكش – أسفي وبرنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب، والذي سيتم تمويله من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، و سيتم تنفيذه من طرف كاونتر بارت أنترناشيونال.

حفل التوقيع تميز بحضور السيدة دانا منسوري مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالمغرب،  وعدد من أعضاء مجلس الجهة وممثلي المجتمع المدني.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم وضع آليات مساهمة المجتمع المدني على صعيد الجهة لا سيما بخصوص قضايا المناصفة والمساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي والشباب، كما تروم الاتفاقية أيضا مأسسة العلاقة مع المجتمع المدني وتقوية مساهمته في التنمية الاجتماعية بجهة مراكش – أسفي.