الرئيسية » 24 ساعة » اليوسفية – مجهودات السلطة تُخَفضْ عدد الموقوفين في خرق ” الطوارئ”

اليوسفية – مجهودات السلطة تُخَفضْ عدد الموقوفين في خرق ” الطوارئ”

 

عرف إقليم اليوسفية  كسائر أقاليم المغرب في ظل جائحة كورونا  توقيف خمس وستين  شخص تورطوا في خرق قوانين حالة الطوارئ الصحية تم تقديمهم للنيابة العامة وذلك بتهمة خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية التي أمرت بها  السلطات المغربية .

وفي تصريح للجريدة من مصادر مسؤولة فقد تم توقيف خمس وأربعين شخصا  بمدينة اليوسفية  وعشرون آخرين بالجماعات القروية التسعة زائد جماعة الشماعية التي تنتمي  لنفس الاقليم ،فمنهم من تم اطلاق  سراحه باذاء كفالة  اما  الموقوفين الأخرين الباقين فقد  عينت  لهم جلسة  شهر يونيو القادم. .

إن  نسبة عدد الموقوفين بإقليم اليوسفية الذي يضم جماعتين حضريتين  وتسع جماعات قروية، مقارنة مع باقي المدن المغربية نلاحظ أن هذه  النسبة  تعبر  عن وعي ومسؤولية  والتزام مواطن إقليم  اليوسفية  بالحجر الصحي  وحالة الطوارئ ومعرفته بخطورة الوباء وانتشار  العدوى  وتقديره لهذا الظرف الحساس والصعب الذي يعيشه العالم أجمع ومغربنا بالخصوص ،وهذا العمل يرجع إلى تظافر الجهود   والتعاون من الجميع الكل من موقعه ، من سلطات  محلية وأمن ودرك  ملكي وقوات مساعدة ومجتمع مدني وإعلام لكي يبقى اقليمنا باذن الله صفر حالة .

ان السلطات الإقليمية وعلى رأسها عامل صاحب الجلالة تشدد على ضرورة التزام المواطنين بالتدابير  والاجراءات الوقائية من أجل الحد من تفشي جائحة كورونا.وحفظ الله مغربنا وشفى الله جميع المرضى.

نور الدين الكيحل

 

 

.