الرئيسية » 24 ساعة » الولايات المتحدة الأمريكية تعلن انطلاق التسجيل في قرعة تأشيرة التنوع

الولايات المتحدة الأمريكية تعلن انطلاق التسجيل في قرعة تأشيرة التنوع

تعلن الخارجية الأمريكية انطلاق التسجيل في قرعة تأشيرة التنوع لسنة 2018  ابتداء من 4  أكتوبر 2016  في منتصفاليوم إلى غاية 7 نونبر2016 في منتصف اليوم بتوقيت واشنطن العاصمة.

وتنظم القنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء بهذه المناسبة ندوة صحفيةستعقد يوم الثلاثاء 27 شتنبر 2016 على الساعة17:30 بدار أمريكا،سيجيب خلالها مسؤولون بالقنصلية عن تساؤلات الصحافة حول الموضوعو الاجراءات المتعلقة به.

 ويتيح البرنامج السنويتأشيرة التنوعالحصول على تأشيرة هجرةإلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة،ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

 التسجيل

يتم ا لاشتراك في القرعة مجانا وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي:www.dvlottery.state.gov .

ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

 يشترط أن يكون المرشح حاصلا على شهادة الباكلوريا على الأقل. وفي حالعدم توفر الشهادة المذكورة، يمكن قبول المرشحين الحاصلين على تجربةمهنية مدتها سنتان في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم المهنية للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية. وكما جرت العادة فيالسنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقميمتوفر على موقع www.onetonline.org ،حيث تحصل كل تجربةمهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعةتأشيرة التنوع.

 النتائج

يتم الإعلان عن نتائج القرعة يوم 2 ماي 2017 على الموقع الالكترونيwww.dvlottery.state.gov . إن المصدر الوحيد

للمعلومات حول تنائج القرعة هو الموقع المذكور ، ولا تتوفر القنصليةالعامة الأمريكية على أية معلومات بهذا الصدد.