الرئيسية » 24 ساعة » الوكيل العام يحيل إسباني و5 مغاربة على قاضي التحقيق في قضية مقتل حياة

الوكيل العام يحيل إسباني و5 مغاربة على قاضي التحقيق في قضية مقتل حياة

قالت مصادر صحفية أن الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمدينة تطوان قرر الجمعة، إحالة ستة أشخاص، إسباني الجنسية وخمسة مغاربة في وضعية اعتقال، على إثر حادث زورق المهاجرين في مارتيل، على قاضي التحقيق لاستيفاء المسطرة القانونية معهم.

وقال عبد القادر الصبان، المحامي ضمن هيئة المحامين بتطوان، “الوكيل العام قرر إحالة الموقوفين مباشرة على قاضي التحقيق، ومن المرتقب أن تتم متابعتهم بتهمتي تكوين عصابة إجرامية تنشط في الهجرة السرية على الصعيد الدولي والاتجار في البشر”.

ومن المقرر، حسب المحامي الصبان، أن يتم إيداع الموقوفين الستة على إثر هذا الحادث المأساوي السجن، في انتظار انتهاء التحقيق معهم وإصدار قرار المتابعة رسمياً في حقهم وإحالتهم على غرفة الجنايات.

وجاء إيقاف هؤلاء الستة بعد محاولتهم الهجرة السرية على متن قارب سريع من مدينة سبتة، الثلاثاء الماضي، وهو الحادث الذي عرف إطلاق النار من لدن البحرية الملكية وأدى إلى وفاة شابة مغربية في مقتبل العمر.

وقالت السلطات المحلية آنذاك، في بيان صادر عنها، إنها اضطرت لإطلاق النار على الزورق الذي كان يقوده إسباني لأنه رفض الامتثال حينما كان في المياه المغربية قبالة المضيق الفنيدق شمال المملكة.