الرئيسية » 24 ساعة » الوكالة الحضرية تحصل على شهادة المطابقة لنظامها الاحترازي

الوكالة الحضرية تحصل على شهادة المطابقة لنظامها الاحترازي

مراكش – أعلنت الوكالة الحضرية لمراكش عن حصولها على شهادة المطابقة لنظامها الاحترازي، وذلك تعزيرا للتدابير والإجراءات الاحترازية من مخاطر انتشار عدوى (كوفيد-19) وتنفيذا لتوجيهات وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وذكرت الوكالة الحضرية، في بلاغ لها، أنها “عملت على تعزيز إجراءاتها الوقائية بالتعاون مع مهنيين مختصين في الميدان. وقد تكللت هذه الجهود بحصول الأخيرة على شهادة المطابقة لنظامها الوقائي من طرف مكتب دراسات مختص”.

وأضاف البلاغ أن هذه الخطوة الأولى من نوعها، تأتي تعزيزا للإجراءات المتخذة من طرف الوزارة الوصية وكذلك الوكالة الحضرية لمراكش، والرامية إلى ضمان استمرار تقديم الخدمات لجميع المرتفقين مع ضمان سلامتهم الصحية وسلامة العاملين بها.

ويقوم النظام الذي اعتمدته الوكالة الحضرية على تتبع تفعيل التوجيهات الوقائية وفقا لمعايير وطنية ودولية معتمدة مع التركيز على دور التحسيس واشراك موظفيها في إنجاح هذه العملية.

ولحماية صحة المستخدمين والمرتفقين، عملت الوكالة الحضرية لمراكش منذ شهر مارس على تعيين لجنة لليقظة وتتبع تنفيذ الإجراءات الاحترازية الى جانب تنظيم عمليات دورية للتعقيم لمقرها ولسيارات المصلحة بالتنسيق مع السلطات المحلية المختصة.

كما تحرص هذه الأخيرة على توفير مجموعة من المعقمات والكمامات والمنادل الوحيدة الاستعمال لجميع المستخدمين، مع تحديد أماكن للتخلص منها.

ومن ضمن الإجراءات التي اتخذتها الوكالة الحضرية لمراكش منذ الإعلان عن ظهور الإصابات الأولى بالفيروس ببلادنا العمل بنظام المداومة لتخفيف الاكتظاظ والتنقل، مع ضمان سيرورة العمل بجميع المديريات، ومنح رخص إدارية لجميع المستخدمين الذين يعانون من أمراض مزمنة، وكذا اعتماد العمل عن بعد.

وكانت الوكالة الحضرية قد عملت في وقت سابق على تحديث بوابتها الالكترونية والتي أصبحت توفر عددا من الخدمات عن بعد للمواطنين لتسهيل ولوجهم اليها.