الرئيسية » الأرشيف » المنظمة الدولية للمقاولين "إينديفور" تعقد بمراكش اجتماعها ال61 لاختيار المقاولين الرياديين

المنظمة الدولية للمقاولين "إينديفور" تعقد بمراكش اجتماعها ال61 لاختيار المقاولين الرياديين

الكاتب: 
.و م ع مراكش 24

بدأ عدد من المسؤولين ورؤساء المقاولات الدولية وخبراء في الصناعة ورجال الأعمال،منذ أول أمس الاثنين، وعلى مدى ثلاثة أيام، بمراكش، اجتماعا في إطار الدورة ال61 لاجتماع المنظمة الدولية للمقاولين “إينديفور” الخاص بانتقاء أفضل المقاولين الرياديين على المستوى الدولي للانضمام لهذه المنظمة.

ويشارك 30 رجل أعمال في عملية الانتقاء، يمثلون 22 دولة من ضمنها البرازيل ومصر واليونان وإندونيسيا والمغرب والمكسيك وتركيا وجنوب إفريقيا والإمارات العربية المتحدة، حيث تقوم المنظمة الدولية “إينديفور” كل سنة بدراسة الآلاف من ملفات المقاولين المنتمين إلى البلدان الصاعدة، من أجل تحديد المقاولين الرياديين الذين لهم تأثير كبير في مجال التنمية.

وتتم عملية الانتقاء حسب معايير محددة جدا تتضمن عدة مراحل، التي تعتبر النموذج المتعامل به على مستوى منظمة “إينديفور”، والتي يليها إجراء المقاولين المنتقين لقاء مع اللجنة الدولية للانتقاء.

وخلال دورة مراكش، سيستجوب رؤساء المقاولات الدولية ورواد الصناعة، رجال الأعمال المؤهلين للمرحلة الأخيرة، حول مشاريعهم التجارية، من أجل تحديد أفضل المقاولات ذات الإمكانيات الكبيرة للتنمية.

تجدر الإشارة الى أن المنظمة الدولية للمقاولين تمنح للمقاولين الذين تم انتقاؤهم، الحق في الولوج إلى خدمات خاصة، من ضمنها الاستفادة من استشارات محلية ودولية ستساعدهم على رفع التحديات التي تواجه مشاريعهم الاستثمارية، فضلا عن تمكينهم من الولوج إلى الشبكة الدولية ل”إينديفور” لاستغلال الفرص المتاحة للاستثمار المقدمة من قبل هذه المنظمة.

يذكر أن المنظمة الدولية لرجال الأعمال “إينديفور” اختارت سنة 2013 الدار البيضاء لإحداث مكتبها السادس بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (منطقة مينا)، وذلك بعد إسطنبول والقاهرة وعمان وبيروت والرياض. وبذلك تكون هذه المنظمة عززت مكانتها بعشرين عاصمة عبر العالم. وتعتبر “إينديفور” المغرب الفرع السادس لهذه المنظمة بمنطقة مينا.