الرئيسية » 24 ساعة » المنتخب الوطني للملاكمة ينهي تربصه بكوبا استعدادا لبطولة إفريقيا

المنتخب الوطني للملاكمة ينهي تربصه بكوبا استعدادا لبطولة إفريقيا

أنهى المنتخب الوطني للملاكمة يومه الإثنين معسكره الإعدادي الذي دام مدة 20 يوما بالعاصمة الكوبية، هافانا، استعدادا للاستحقاقات القادمة التي تنتظر الملاكمين المغاربة في الأشهر القادمة؛ بطولة إفريقيا (ماي 2019)، الألعاب الإفريقية (غشت 2019) وبطولة العالم (شتنبر 2019).

الناطقة الرسمية لجامعة الملاكمة المغربية، وسام زبيدة، أكدت أن اختيار كوبا لإجراء هذا التربص يرجع بالأساس لتاريخها الكبير على مستوى الملاكمة ولتوفرها حاليا على ملاكمين من المستوى العالي كيوسفاني فيتيا، بطل العالم في وزن 52 كيلوغرام، وإريسلاندي سافون، بطل العالم في وزن 91 كيلوغرام.

وأضافت ذات المتحدثة أن الجامعة قامت بهذه الخطوة سيرا على النهج الذي تعتمده طيلة السنوات الماضية، حيث تتوخى إجراء تربصات خارجية قبل دخول الملاكمين في منافسات قوية؛ ضاربة المثال بتربصي روسيا وبلغاريا الأخيرين.

وأشارت وسام زبيدة في حديثها إلى أن معيار اختيار الملاكمين المشاركين في هذا التربص كان هو سجل إنجازاتهم في السنوات الأخيرة، متمنية في ذات السياق أن تكون استفادتهم من هذا التربص كبيرة وأن تعينهم على تحقيق نتائج مميزة في البطولات القادمة وعلى جمع نقاط مهمة تخول لهم ضمان المشاركة في الألعاب الأولمبية المبرمجة في طوكيو سنة 2020.