الرئيسية » 24 ساعة » المكتب المغربي لحقوق المؤلفين يتلقي طلبات انخراط المؤلفين والفنانين بجهة مراكش – أسفي بالمدينة

المكتب المغربي لحقوق المؤلفين يتلقي طلبات انخراط المؤلفين والفنانين بجهة مراكش – أسفي بالمدينة

الكلمة الإفتتاحية

نفتتح أشغال الأبواب المفتوحة للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين لتلقي طلبات انخراط المؤلفين والفنانين المتواجدين بجهة مراكش – أسفي بالمدينة الحمراء،والتي تنظــــــــــــم تحت شعــــــــــــــــار #نبقاو متضامنين#، يومي 03 و04 يونيو 2021.

 

وتنظيم هذه الأبواب المفتوحة من طرف المكتب المغربي لحقوق المؤلفين يأتي استمرارا لخطة العمل التي سطرها المكتب منذ سنة 2020، من أجل تشجيع المؤلفين والمبدعين والفنانين على الانخراط بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، والتصريح بمصنفاتهم الأدبية والفنية، وكذا بأداءاتهم وإنتاجاتهم الفنوغرامية والفيديوغرامية.

 

وترمي هذه التظاهرة بالأساس إلى تقريب خدمات المكتب من المبدعين بمختلف أصنافهم، وتشجيعهم على الانخراط ترسيخا لثقافة احترام حقوق الإبداع، وإبرازا للتنوع الثقافي للجهة، وكذا حفظا للذاكرة الوطنية وموروثنا الثقافي.

 

إن المبادرات التي اتخذها المكتب على الرغم من الظرفية الحالية والاستثنائية التي تمر منها بلادنا والمتعلقة بفرض الحجر الصحي للحد منانتشار وباء كوفيد 19،تهدف إلى إبراز دور المكتب الحيوي فيحماية وتعزيزالرّصيدالثقافي المادي وغيرالمادي لبلادنا،وتحريرالمواهب والطاقات وتطويرالقدرات الإبداعية

وتحريرالمواهب والطاقات وتطويرالقدرات الإبداعية،اعتبارا للاختصاصات التي اسندهااليه المشرع بمقتضى مرسوم 8 مارس 1965 و القانون 2.00، والمتمثلةاساسافي حمايةحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

 

ولا أريد أن تفوتني هذه المناسبة، دون أن أشيد بدعم السلطات المحلية بالجهة من أجل إنجاح هذا النشاط، وكذا تعاون المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة التي وفرت لنا هذا الفضاء الثقافي المتميز لتنظيم هذا النشاط.

 

وفي الختام أتمنى لهذا النشاط كامل التوفيق والنجاح.