الرئيسية » 24 ساعة » المغرب والهند يوقعان إتفاقيات ثنائية بالرباط

المغرب والهند يوقعان إتفاقيات ثنائية بالرباط

أشرف رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، بمعية نائب الرئيس الهندي محمد حامد الأنصاري، خلال اجتماع مشترك، على التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين الجانبين، ويتعلق الأمر ببرنامج للتبادل الثقافي بين المغرب والهند لسنوات 2016-2019، ومذكرة للتفاهم بين المعهد الهندي للخدمات الخارجية والأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية.

وبحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، نُشر اليوم الثلاثاء، استعرض ابن كيران خلال استقباله المسؤول الهندي الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة على رأس وفد هام من المسؤولين، المؤهلات التي يتوفر عليها المغرب، بفضل استقراره السياسي ونموه الاقتصادي وموارده البشرية المؤهلة وحضوره الفعال، لاسيما في بلدان غرب إفريقيا. معتبرا أن هذا “يجعل من المملكة قاعدة وبوابة مثالية بالنسبة للشركات الهندية لولوج الأسواق الإفريقية الواعدة”.

وأكد الجانبان في هذا الإطار على ضرورة مواصلة العمل على بلورة التوجهات الهامة التي تمخضت عن هذه الزيارة الأخيرة التي قام بها الملك محمد السادس لدولة الهند في أكتوبر الماضي، في إطار برامج ملموسة لتوسيع وتعزيز الشراكة في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة عبر تكوين فرق عمل موضوعاتية تسهر على بلورة خارطة طريق من أجل إرساء شراكة استراتيجية مغربية هندية متعددة الأبعاد في المستقبل القريب.