الرئيسية » الأرشيف » المغرب والسعودية يوقعان مذكرة في مراكش للتشغيل

المغرب والسعودية يوقعان مذكرة في مراكش للتشغيل

الكاتب: 
مراكش 24

   وقع وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبدالسلام الصديقي، ووزير العمل بالمملكة العربية السعودية، مفرج بن سعد الحقباني، مذكرة تفاهم بين الوزارتين، تستهدف تنظيم سبل التعاون بين المغرب والسعودية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، رغبة منهما في تقوية التعاون وتعزيز مستوى علاقات الشراكة المتبادلة بين الوزارتين في مجالات العمل.

وتهدف هذه المذكرة، إلى تبادل الخبرات والمعلومات في مجال التدريب وتوظيف الباحثين عن عمل، من أجل استفادة كل طرف من خبرات الطرف الآخر. وبهذه المناسبة، قال وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية إن أحد الأهداف الرئيسية للمملكة هي تعزيز دينامية خلق فرص التشغيل ومواجهة آفة البطالة من خلال التنمية الاقتصادية وتشجيع الاستثمار. كما أبرز الصديقي جهود وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية لخفض معدل البطالة، وتشجيع إيجاد فرص التشغيل اللائق، مشيدا في الوقت نفسه بمستوى التعاون والعلاقة المتميزة بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، أشاد وزير العمل السعودي بالدور الذي يلعبه المغرب في المنطقة، ونوه بالإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المغربية، مشددا على التقدم الذي أحرزته المملكة؛ كما جدد دعم المملكة العربية السعودية للمشاريع المخطط لها من قبل وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية. ودعا المسؤول السعودي إلى ضرورة العمل على الاستفادة من التجربة المغربية وتعزيز التعاون بين الطرفين في مجال اليد العاملة والكفاءات. ولتوطيد التعاون المشترك بين وزارة التشغيل المغربية ونظيرتها السعودية، حسب المذكرة، يسعى الطرفان إلى التعاون في ما بينهما في مختلف المجالات المتصلة بالعمل، ويعملان على تنمية هذا التعاون بمختلف الوسائل التي يرتضيانها، وفقاً للإمكانات المتاحة لديهما، وبما يتوافق مع التشريعات السارية في كلا البلدين.