الرئيسية » 24 ساعة » المغرب-إسبانيا.. زيارة السيد سانشيز تشهد على قوة الشراكة الاستراتيجية ذات المنفعة المتبادلة (أكاديمي إسباني)

المغرب-إسبانيا.. زيارة السيد سانشيز تشهد على قوة الشراكة الاستراتيجية ذات المنفعة المتبادلة (أكاديمي إسباني)

قال أستاذ القانون بجامعة الملك خوان كارلوس، كارلوس أوريارتي سانشيز، إن زيارة العمل التي قام بها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، للمغرب تشهد على متانة “الشراكة الاستراتيجية” التي تربط البلدين الجارين، والتي أضحت نموذجا لحسن الجوار ذي المنفعة المتبادلة.

وأكد السيد أوريارتي سانشيز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الزيارة التي قام بها السيد سانشيز، وهي الأولى منذ تنصيبه، تشهد على العلاقات الممتازة القائمة بين البلدين.

وأشار الأكاديمي الإسباني إلى أن المملكة، باعتبارها الوجهة الرئيسية للاستثمارات الإسبانية في إفريقيا، توفر فرصة كبرى للشركات الإسبانية.

وأضاف أن التنظيم المشترك لكأس العالم 2030 مع البرتغال يمثل فرصة جديدة مهمة لإعطاء زخم جديد للاستثمارات الإسبانية في المغرب.

كما أشار إلى أن موقف مدريد الداعم للوحدة الترابية للمملكة ليس سوى تعزيز للتعاون الثنائي في مختلف المجالات وتوطيد للشراكة الاستراتيجية الثنائية.

يذكر أن رئيس الحكومة الإسبانية أجرى، أمس الأربعاء، زيارة عمل للمغرب، تميزت بالاستقبال الذي خصه به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وتندرج هذه الزيارة في إطار استمرارية الدينامية التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات الثنائية، والتي تم تدشينها منذ اللقاء بين صاحب الجلالة، أعزه الله، ورئيس الحكومة الإسبانية في أبريل 2022، والذي توج باعتماد البيان المشترك بين البلدين.

و م ع