الرئيسية » 24 ساعة » المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش ضمن فعاليات المسابقة الدولية ديكاتلون الطاقة الشمسية الافريقي 2019 المغرب.

المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش ضمن فعاليات المسابقة الدولية ديكاتلون الطاقة الشمسية الافريقي 2019 المغرب.

 بتعاون مع طلبة جامعة القاضي عياض ومدرسة “Scool of mines  الامريكية قام مجموعة من طلبة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش  بالمشاركة في المسابقة الدولية ديكاتلون الطاقة الشمسية الإفريقي 2019 المغرب .
       هذا الفريق الذي أطلق على نفسه اسم ” INTER HOUSE ”   يعتبر من أهم فرق IRISEN  العشرون التي تم اختيارها من جميع أنحاء العالم لبناء منازل شمسية مستدامة ، والذي سيقوم بمبادرته في المنصة الذكية الخضراء بمدينة بن جرير.
      وللاشارة استمرت عملية البناء لمدة ثلاثة أسابيع ابتداءا من 21 غشت 2019 لتقوم بعد ذلك لجنة علمية مكلفة بتقييم عمل المجموعات المفتوح في وجه الجمهور لزيارته .
     وبالمناسبة فقد حظيت هذه الدورة برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والذي تم تنظيمها من طرف جامعة محمد السادس للعلوم التطبيقية ومعهد البحوث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة وبدعم من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة .
    ويعتبر هذا الحدث العلمي أكبر مسابقة طلابية في العالم بحيث تستقطب أكثر من 1000 طالب وطالبة لتصميم وبناء منازل ذكية تعمل بالطاقة الشمسية ، والتي تخضع لتقييم من طرف لجنة علمية محترفة للإعلان في الأخير عن الفائزين .
وللاخبار تنظم المسابقة الدولية  ديكاتلون الطاقة الشمسية الافريقي 2019 المغرب.
 الايام المفتوحة من 13 الى 27 سبتمبر 2019  بمدينة ابن جرير، لاكتشاف إنجازات الطلبة  والمشاركة في العديد من الأنشطة العلمية والثقافية.