الرئيسية » 24 ساعة » المحكمة ترفض الدفوعات الشكلية لدفاع المهدوي

المحكمة ترفض الدفوعات الشكلية لدفاع المهدوي

رفضت  ابتدائية الحسيمة مساء أمس  جميع الدفوع الشكلية التي تقدمت بها هيئة دفاع الصحفي حميد المهداوي مدير موقع “بديل أنفو” الذي يتابع في حالة اعتقال بتهمة “التحريض” على التظاهر.

وحسب ما نقله موقع “بديل أنفو” فقد قررت هيئة المحكمة مواصلة نقاش القضية ورفضت الدفوع الشكلية المتمثلة في عدم الاختصاص المكاني، ومتابعة المهداوي بقانون الصحافة وليس بالقانون الجنائي.

ونقل موقع “بديل أنفو” عن المهداوي أثناء مثوله أمام هيئة المحكمة نفيه القيام بـ “التحريض” لأنه كما قال: “لم أحمل مكبرا للصوت ولا لافتة ولا أية وسيلة للتحريض أو أحث الناس على التظاهر”، مضيفا: “قلت إن الوقفة لا تحتاج لترخيص عكس المسيرة وهذا كلام قاله كذلك الوزير المكلف بحقوق الإنسان الرميد ليلة 20 يوليوز وهو أمر موثق في شريط فيديو”.

وحسب مراسل موقع “بديل أنفو” الذي تحدث إلى موقع “لكم” فقد بدا المهداوي في معنويات مررتفعة وهو يقول مخاطبا القاضي: “مستعد لمواجهة مصيري واتمنى ان تكون مستقلا”.

يذكر أن نفس المحكمة تنظر أيضا وفي نفس اللحظة في ملف 18 شخصا آخر من بينهم 14 شخصا في حالة اعتقال، اعتقلوا على هامش المسيرة التي منعتها السلطات يوم 20 يوليوز وكانت مقررة في مدينة الحسيمة.

وكان النقيب محمد زيان قد صرح مساء الإثنين لقناة “فرانس 24” أن المحكمة ستنطق بالأحكام في هذه الحالات في نفس اليوم أو في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء 25 يوليوز.