الرئيسية » 24 ساعة » المجلس الثقافي البريطاني يطلق نظام جديد من اختبار IELTS بمراكش

المجلس الثقافي البريطاني يطلق نظام جديد من اختبار IELTS بمراكش

أصبح اختبار IELTS للغة الإنجليزية الأكثر شعبية في العالم للتعليم العالي والهجرة، متوفرا على جهاز الكمبيوتر بالمغرب اعتبارًا من أكتوبر 2019.

بعد أن أضحت اختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية مطلبًا لمعظم الخطوات الأكاديمية أو المتعلقة بالهجرة، وتماشياً مع التوجهات في المغرب لرقمنة خدمات القطاعين العام والخاص، أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن إدخال تقنية الرقمنة إلى نظام الاختبار عبر إطلاق خيار جديد يسمح للمُتقدّمين باجتياز الاختبار عبر الكمبيوتر.

اختبار IELTS بواسطة الكمبيوتر لن يحل محلIELTS في صيغته الورقية، بل يوفر للمتقدمين خيارات جديدة وتوفرًا أكبر، فضلا عن العديد من المزايا، من أبرزها :
• مواعيد أكثر للامتحان متاحة في سبعة مراكز اختبار معتمدة: مراكش , الدار البيضاء، الرباط، طنجة، فاس، أكادير ووجدة.
• التسجيلات مفتوحة قبل 72 ساعة من الاختبار (حسب التوفر)
• يتم إجراء اختبار التعبير الشفهي في نفس اليوم مع بقية الاختبارات
• سوف تتوفر نتائجك بسرعة أكبر خلال 5 – 7 أيام
كما يستطيع المتقدمون للاختبار الذين يختارون اجتياز اختبارIELTS على جهاز كمبيوتر، الولوج لوسائل ومواد الدعم والتحضير الخاصة بهذا النوع من الاختبار علاوة على مزايا أخرى عديدة.
بالنسبة ل اختبارIELTS على جهاز كمبيوتر، يظل محتواه وتوقيته وبنيته كما هو الحال عليه في صيغة الاختبار الورقية، حيث إن جميع أقسام الاختبار الأربعة: الاستماع، والقراءة والكتابة، سيتم اجتيازها على الكمبيوتر في أحد مراكز امتحاناتنا الرسمية. أمااختبار المحادثة فسوف يجري كالمعتاد وجهاً لوجه مع أحد أساتذة الاختبار المعتمد لامتحان”IELTS” ،حيث إننا نؤمن بأنها طريقة فعالة لتقييم مهارات المترشحين في المحادثة.

ارتباطا بهذا الأمر، صرح السيد توني رايلي، مدير المجلس الثقافي البريطاني في المغرب، قائلا : «نحن ملتزمون باستمرار للعمل على تطوير اختبار IELTS لتحسين تجربة المترشحين للاختبار. وهنا، نجد في اختبارIELTS الجواب الأمثل للترجمة الفعلية لهذا الالتزام».

إن الحل الذي عملنا على بلورته وضمان أمنه، والمتمثل في خيار الرقمنة واللجوء للوسيط المعلوماتي، يعد قادرًا على توفير شروط الأمان وتدابير ضمان الجودة ومزايا الاستعمال المتعارف عليها دوليا والتي يشتهر بها اختبارIELTS.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول اختبار IELTS، .المرجو التواصل مع المجلس الثقافي البريطاني في : 87 شارع الناظور، بولو. الدار البيضاء.

حول اختبار (IELTS):

اختبار IELTS أو نظام الاختبار الدولي للغة الإنجليزية، يعد أحد أكثر اختبارات اللغة الإنجليزية شهرة وشيوعًا في العالم، حيث اجتازه أكثر من ثلاثة ملايين ونصف في سنة 2018.

IELTS هو اختبار اللغة الإنجليزية الأكثر استخدامًا للهجرة إلى أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة. يتم الاعتراف به من قبل أكثر من 10000 جامعة ومدارس وأرباب عمل وهيئات الهجرة، بما في ذلك جميع الجامعات في أستراليا والمملكة المتحدة والعديد من المؤسسات في الولايات المتحدة الأمريكية.

تأسس اختبارIELTS عام 1989، وتعود ملكيته بشكل مشترك لـ : المجلس الثقافي البريطاني،IDP: IELTS Australia و
Cambridge Assessement English.

يعتمد نجاح اختبار IELTS على الجودة العالية للاختبار، والذي يقيس المهارات الأساسية الأربع للغات وهي : الاستماع والتعبير الشفوي والقراءة والتعبير الكتابي. حيث يسهر على وضع الاختبار فريق من المتخصصين بالمملكة المتحدة وأستراليا، وتديره مراكز في أكثر من 140 دولة حول العالم.
يمنحIELTS خيارًا من اختبارين : لخدمة الأغراض الأكاديمية وغير الأكاديمية، بحيث يقيسIELTS الأكاديمي مستوى الكفاءة في اللغة الإنجليزية اللازمة في بيئة التعليم العالي الجامعي. المهام المطلوبة والنصوص متوفرة وفي متناول جميع المتقدمين للاختبار، كيفما كان الموضوع الذي ستتم معالجته. أما اختبار IELTS General Training، فيقيس مستوى إجادة اللغة الإنجليزية في سياق عملي ويومي. تعكس المهام المطلوبة والنصوص المواقف والحالات في العمل وفي المجتمع على حد سواء. التكوين العام في IELTS مناسب لأغراض الهجرة إلى أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة وإيرلندا.

يحتاج العديد من الأشخاص عبر العالم، وبشكل متزايد، للغة الانجليزية في إطار تنقلاتهم الدولية، إما للدراسة أو العمل أو الهجرة بالخارج. لهذا الغرض، وبفضل اختبار IELTS، يفتح المجلس الثقافي البريطاني أبوابه للملايين من الأشخاص المستعدين لخوض غمار تجربة جديدة أو القيام بانطلاقة جديدة في حياتهم.