الرئيسية » 24 ساعة » المتهم الرئيسي في اغتيال خاطيء بمقهى “La Crème” متواجد بإمارة دبي

المتهم الرئيسي في اغتيال خاطيء بمقهى “La Crème” متواجد بإمارة دبي

أعلنت السلطات الهولندية أن المغربي رضوان التاغي المتهم بتدبير حادث إطلاق النار في مقهى “La Crème” الذي اودى بحياة شاب في نونبر 2017، متواجد رفقة مساعده سعيد رزوقي في دبي.

وأفادت صحيفة « تلغراف » الهولندية نقلا عن مصدر من النيابة العامة الهولندية أن إخباريات توصلت بها السلطات الهولندية مكنت من تحديد مكان تواجده في دبي، بدل الشكوك التي ساورتها في البدء حول تواجده بإسبانيا أو المغرب.

وكانت السلطات الهولندية خصصت مكافأة مالية تبلغ 100 ألف أورو لمن يدل على مكان تواجد المطلوب الأول في هولندا، والمشتبه في إعطاءه الأوامر بتنفيذ عملية اغتيال في المغرب أسفرت خطأ، عن مقتل شاب في مقتبل العمر في 02 نونبر 2019، حينما كان يجلس في مقهى « لا كريم » بمراكش.

ويتابع على خلفية إطلاق النار في المقهى المراكشي هولنديان يبلغان من العمر تواليا 31 و26 سنة، لا تزال أطوار محاكتهما متواصلة بينما يشتبه أن المغربي رضوان التاغي زعيمهما في شبكة إجرامية تتاجر في الممنوعات هو من أصدر قراره بتنفيذ عملية الاغتيال في مراكش.

ووفق « تلغراف » فإن السلطات الهولندية تلقت العديد من الإخباريات حول مكان تواجد رضوان التاغي وذراعه الأيمن سعيد رزوقي، بلغت 29 إخبارية وثبت أن 20 منها قدمت معلومات مفيدة تؤكد على أنهما يتواجدان في دبي.

خالد ماهر