الرئيسية » الأرشيف » الكنيديري :إدارة ماراطون مراكش ستدعم العدائين المغاربة بشكل غير مسبوق في دورة هذه السنة

الكنيديري :إدارة ماراطون مراكش ستدعم العدائين المغاربة بشكل غير مسبوق في دورة هذه السنة

الكاتب: 
مراكش 24

أكد محمد الكنيديري مدير الماراطون الدولي لمراكش إن الدورة 26 التي ستجري أطوارها في 25 من الشهر الجاري ستكون مخصصة لدعم العدائين المغاربة وتحفيزهم على إحتلال مراكز متقدمة ضمن سبورة الترتيب الدولي والوطني
وأضاف المتحدث أمس الثلاثاء على هامش ندوة صحفية بمراكش  أن محفزات مالية ومعنوية مهمة تم رصدها لتحقيق هذا الهدف ومنها جوائز مالية إضافية خاصة بالعدائين المغاربة قد تصل إلى 15000 درهم في التصنيف الخاص بالمغاربة . مشيرا أن مسابقة نصف الماراطون لهده الدورة تعرف مشاركة واسعة للعدائين المغاربة ما سيتيح لهم  فرصا أوفر  لإكتساح المراتب  الثلاثة الأولى وفق البرنامج الذي سطرته إدارة الماراطون الدولي لمراكش والذي لن يسمح بمشاركة أكثر من 25 عداءا أجنبيا في هذه المسابقة .

وتقام الدورة ال26 للماراطون ونصف الماراطون الدولي لمراكش، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار “يوم بدون سيارات “. وستشهد  هذه الدورة،-حسب ما أكده المنظمون-  مشاركة واسعة لعدائين دوليين حققوا  توقيتا زمنيا متميزا يقل عن  ساعتين وعشر دقائق، منهم الكيني ستيفان طوم (2س 6د 35ث) ومواطنيه كيبكوش كوتي (2س 7د 30 ث) وفيليكس كيبروتيش (2س 8 د 5ث) ، إلى جانب العدائين المغاربة حسن أهوشار (2 س 11 د 53ث) ولحسن موكراجي (2س 12د 29 ث) .

وفي صنف الإناث ستعرف دورة هذه السنة مشاركة العدائة الكينية المتألقة ليديا روتو (2س 28 د 42ث) والإثيوبية ليمليم بيرهي ياشيم (2س 29 د 43ث) والكينية فالاري أييابي (2س 30 د 18 ث) والمغربيتين حنان جنات (2س 34 د20ث) ومليكة بن الفقير (2س 36د 6ث).

. وسيحصل الفائز بالمركز  الأول في الماراطون (صنف الرجال ) على  15 ألف دولار أمريكي و تحصل الفائزة في صنف السيدات على 8000 دولار.. وتنظم الدورة 26 للماراطون الدولي لمراكش من طرف جمعية الأطلس الكبير و بدعم من وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وولاية ومجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز والمجلس الجماعي لمدينة مراكش