الرئيسية » 24 ساعة » الكشف عن هوية (JDQ) الاسباني قائد قارب الفانطوم

الكشف عن هوية (JDQ) الاسباني قائد قارب الفانطوم

كشفت مصادر إسبانية، هوية المواطن الإسباني، الذي أوقفته البحرية المغربية، أمس الثلاثاء، بعد مطاردتها لقارب “زودياك”، الذي كان يقوده، محملا بعدد من المهاجرين السريين من السواحل المغربية في اتجاه الواجهة الإسبانية للبحر الأبيض المتوسط، ووجه برصاص البحرية المغربية، مخلفا قتيلة، وعددا من الجرحى.

ونقلت وكالة “أوربا بريس”، أن المواطن الإسباني، الذي تم توقيفه تتوافق الأحرف الأولى لاسمه مع “JDQ”، وهو ضالع في 25 جريمة، وثماني جنح، وسبق أن تم اعتقاله 16 مرة، ووجهت إليه لائحتي اتهام.

ووفقا لما نقلته وكالة “فرانس بريس”، مساء أمس، فإن المواطن الإسباني كان يقود زورقه في السواحل المغربية، ورفض الامتثال لأوامر البحرية المغربية بالتوقف، ليتم إطلاق النار عليه “اضطراريا”، وهو الحادث، الذي خلف قتيلة، وعددا من الجرحى، وأوقع الربان الإسباني في الاعتقال.

وفي السياق ذاته، كانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أكدت أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة طنجة، تمكنت، مساء أمس، من توقيف شخصين، يبلغان من العمر 35 و45 سنة، من بينهما مواطن إسباني يقيم بطريقة غير شرعية في المغرب، ينشطان في إطار شبكة إجرامية متخصصة في ميدان النصب والاحتيال، وتنظيم وتسهيل الهجرة غير المشروعة.

يذكر أن حادث، أمس، يعد أول تدخل مغربي باستعمال السلاح من أجل توقيف القوارب السريعة لنقل المهاجرين السريين بين السواحل المغربية، والإسبانية، التي أطلق عليها اسم “فونطوم”.