الرئيسية » 24 ساعة » الفقيه بن صالح: ملتقى الإعلام الترابي و النموذج التنموي و الإبتكار.

الفقيه بن صالح: ملتقى الإعلام الترابي و النموذج التنموي و الإبتكار.

مراكش 24 // حسن فقير

نظم الاتحاد الوطني للصحافة والإعلام بالمغرب فرع إقليم الفقيه بن صالح (ملتقى الإعلام الترابي و النموذج التنموي و الابتكار) بتعاون مع عمالة إقليم الفقيه بن صالح والمجلس الإقليمي الفقيه بن صالح وجماعة الفقيه بن صالح والجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية، وذلك يوم الجمعة 03 يونيو 2022 على الساعة 10:00 صباحا بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح.

عرف الملتقى الاعلامي حضورا وازنا لمختلف وسائل الاعلام المحلية والوطنية، بحيث تم تسليط الضوء على “دور الاعلام في التسويق الترابي و مواكبته للبرنامج التنموي الجديد”، بالإضافة إلى تكريم شخصيات ساهمت في إنجاح هذا الملتقى الإعلامي الأول من نوعه على مستوى تراب إقليم الفقيه بن صالح.

و بمناسبة هذا اللقاء الإعلامي استعرض أعضاء الإتحاد الوطني للصحافة و الإعلام بالمغرب، مختلف الانجازات التي حققتها عمالة إقليم الفقيه بن صالح..

كما استعرض مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح مختلف إنجازات المؤسسة و تعاونها مع مختلف الشركاء المحليين والوطنيين، و مساهمتها في تكوين جيل من الخريجين ليُلبوا حاجيات المنطقة من الكفاءات.. و ذلك من خلال عرض شريط فيديو عن أهم اللحظات حول التكوين و التأطير البيداغوجي و العلمي و أيضا للندوات و المؤتمرات العلمية التي قامت بتنظيمها المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح.

أما الندوة الإعلامية حول موضوع :”دور الإعلام في التسويق الترابي” فقد تم تقديمها من طرف:

– الاستاذ المحامي : عاكف محمد

– الدكتور محمد لهلال : أستاذ جامعي.

– الكاتب و الباحث الإعلامي : عبد الوافي حراق صحفي و مدير النشر.

– الأستاذ كمال فهمي: كاتب و مؤلف مجموعة كتب.

وعلى هامش اللقاء الإعلامي تم تكريم شخصيات مشهود لها بالعطاء من طرف الاتحاد الوطني للصحافة والإعلام بالمغرب فرع إقليم الفقيه بن صالح كل من :

– السيد : محمد قرناشي عامل إقليم الفقيه بن صالح.

– السيد : المصطفى راكب مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح.

– السيد : عبد الوافي الحراق الكاتب والباحث الاعلامي و مدير النشر.

– السيد : إدريس بنيوسف المدير الجهوي للتواصل بجهة بني ملال-خنيفرة.

و اختتم الحفل الإعلامي بتلاوة برقية ولاء و إخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله .