الرئيسية » 24 ساعة » الطرق السيارة تطمئن مستعملي “جواز” بخصوص بياناتهم الشخصية

الطرق السيارة تطمئن مستعملي “جواز” بخصوص بياناتهم الشخصية

طمأنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، مستعملي خدمة “جواز”، بخصوص بياناتهم الشخصية، مؤكدة عدم إمكانية تسريب هذه المعطيات.

وأكدت الشركة في بيان لها، انه “لا يمكن الولوج إلى البيانات الشخصية لمستعملي “جواز”، لعدم وجود طريقة تسمح بالاطلاع الشامل عليها”.

وأضاف بيان الشركة، أن التكنولوجيا المستعملة في هذه الخدمة تعتمد على معيار “DSRC” (الاتصالات القصيرة المدى)، الذي قالت إنه مستخدم على نطاق واسع في العالم، وليس على تقنية “RFID”.

وشددت الشركة على موافقة نظامها المعلوماتي مع المعايير السارية، الخاصة بحفظ البيانات الشخصية، وحمايتها ضد أي نوع من الاختراق الخارجي، واعتمادها نظام رصد تكنولوجي لمواكبة التقدم المحرز في مجال الأمن المعلوماتي.

وجاء هذا البيان، بحسب الشركة، ردا على ما أوردته تقارير إعلامية “تزعم أن البيانات الشخصية الخاصة ب 800000 حساب جواز معرضة للولوج دون حماية”.

وأورد أحد هذه التقارير، انه “رغم أن الشركة بذلت جهدا كبيرا من أجل حماية الجهاز الذي يثبت على الواقية الأمامية للسيارات، من الاختراق، إلا أنها تركت ثغرة أمنية بدائية يمكن لأي شخص دون أن يكون على اطلاع ومعرفة بالتكنولوجيات الحديثة استغلالها واختراقه.