الرئيسية » 24 ساعة » السلطات المحلية تخلي جنبات السور التاريخي من مخلفات ومتلاشيات سوق الخميس

السلطات المحلية تخلي جنبات السور التاريخي من مخلفات ومتلاشيات سوق الخميس

عبد الحميد زويت -مراكش24

باشرت مكونات  المنطقة الإدارية -باب الدباغ – ليلة أمس عملية واسعة لتحرير جنبات السور التاريخي المحادي لسوق الخميس من أطنان  من المتلاشيات الحديدية والخردة التي كانت تضر  بشكل واضح بجمالية السور  و تشوه معالم المدينة .

العملية الميدانية التي أشرف عليها باشا المنطقة الإدارية عبر الإستعانة بالجرافات والشاحنات و بدعم من عناصر القوات المساعدة وأعوان السلطة أسفرت  عن تحرير جنبات جزء من السور  التاريخي الممتد من “باب الخميس” إلى غاية “باب قشيش”من جميع مظاهر العشوائية  والتسيب ، ومكنت من إسترجاع رونق وبهاء السور التاريخي كمعلمة تاريخية بارزة تستوجب العناية و الإحترام .

و جاءت عملية إخلاء وتحرير جنبات السور  بعد أن إستنفذت السلطات المحلية طيلة الأسابيع الماضية  جميع السبل الودية لحث  الواقفين وراء هذه الفوضى  على تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية الكاملة التي تستوجب  نقل  هذه المتلاشيات والمهملات  نحو  فضاءات مخصصة لهذا الغرض .

وكان باشا المنطقة الإدارية قد وجه طيلة شهر نونبر الماضي ودجنبر الجاري    دعوات وتوصيات متتالية لتجار المتلاشيات بسوق الخميس لإخلا ء جنبات السور من المهملات والمخلفات إلا أن توصياته  الودية إصطدمت بتعنت واضح من طرف المعنيين بالأمر قبل أن يضطر ليلة أمس الخميس لتنزيل الإجراءات الإدارية الكفيلة بإعادة السور  التاريخي لوضعه الطبيعي المعتاد .