الرئيسية » 24 ساعة » السعودية تعتقل زعيم حزب تمام الموريتاني

السعودية تعتقل زعيم حزب تمام الموريتاني

كشفت صحيفة “القدس العربي”، نقلاً عن مصادر موريتانية، أن سلطات الأمن السعودية تعتقل منذ أكثر من شهر، يوسف ولد حرمه ولد بابانا العلوي، زعيم حزب “تمام” الموريتاني.

وأضافت أن سلطات الأمن السعودية، اعتقلته في مطار جدة، حين كان على وشك مغادرة الأراضي السعودية، إلى المغرب لحضور جنازة عمه الوزير السابق، “الشيخ حرمه ولد بابانا العلوي” الذي توفي بداية شهر يناير الماضي بالمغرب.

ولم تُكشف الأسباب، التي دفعت الأمن السعودي، إلى اعتقاله، ولا التهم التي وجهت له، وأدت لإبقائه خلف القضبان، منذ بداية شهر يناير الماضي.

وقالت صحيفة “القدس العربي” إن وكالة “الأخبار”، الموريتانية المستقلة، اتصلت بالسفارة السعودية في نواكشوط، وطلبت التعليق على الموضوع، وشرح مبررات توقيف السياسي الموريتاني، حيث وعدها المتحدث عن السفارة بمعاودة الإتصال دون أن يفعل ذلك.

وتضيف صحيفة “القدس العربي”، أن الكثيرين يستغربون، من اعتقال الأمن السعودي، لرئيس حزب “تمام”، المنتمي للأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، في هذا الظرف الذي تشهد فيه علاقات الرئيس ولد عبد العزيز، بمحمد بن سلمان أحسن أوقاتها.

وذكرت صحيفة “القدس العربي”، أن مصدراً، متابعا للملف، أكد لها أن الأمن المغربي، كان قد حذر زعيم حزب “تمام” الموريتاني، الذي يحمل الجنسية المغربية أيضاً، من السفر للسعودية، قبل مغادرته إليها، غير أن يوسف ولد حرمه ولد بابانا العلوي، لم يأخذ ذلك التحذير مأخذ الجد.