الرئيسية » الأرشيف » الزميل الخافقي ينهي مخاوف الصحافة الإلكترونية بمراكش ويتولى منصب رئيس الجمعية الجهوية.

الزميل الخافقي ينهي مخاوف الصحافة الإلكترونية بمراكش ويتولى منصب رئيس الجمعية الجهوية.

الكاتب: 
مراكش 24

أنهى  الزميل نبيل الخافقي مخاوف المشتغلين بمجال الصحافة الإلكترونية بمدينة مراكش بعد تكليفه مساء أمس الإثنين بمنصب رئيس الجمعية الجهوية .والتي كانت اشغال جمعها التأسيسي قد شهدت في الأيام الأخيرة  إنسحاب جل الحاضرين .بعد عملية التزوير الواضحة التي تمكن  من خلالها أحد الوجوه المحسوبة على الجسم الصحفي من إقحام 3 عاملين  من جريدة الإنتفاضة ضمن لائحة المكتب عكس ما إتفق عليه الحضور والذي كان يقضي بممثل واحد عن كل منبر إعلامي .ما شكل إنعكاسا سلبيا على نسبة الراغبين في الإنضمام للجمعية .
وكان عدد من الزملاء الصحفيين قد أبدوا تحفظات واضحة حيال ولوج أشخاص لا يفقهون في علوم الصحافة إلى مكتب الجمعية متوجسين من إنسلال أصحاب الشكارة وممثلي أحزاب سياسية  إلى منصب الرئاسة .
ويعتبر الزميل نبيل أحد أبرز الوجوه العاملة في المجال الصحافي بالمدينة إشتغل لسنين طويلة في جريدة الصباح , ويعد من الأوائل الذين إشتغلوا في مجال الصحافة الإلكترونية  ويحسب له الإبتعاد عن الدخول في إطار الحزازات الضيقة ويحضى بإحترام واسع في الأوساط الإعلامية والفاعلين الجمعويين . ويشهد له زملاءه بحسن الإخلاق وصدق المعاملات . وهو ما من شأنه أن يفتح أفاقا جديدة للجمعية ويدفع بالزملاء (الذي سبق أن أبدوا تحفظاتهم) للإلتحاق بهذا المولود الجديد .
ومن جانب أخر أسفرت أشغال عملية توزيع المهام التي إحتضنها مقر جريدة الإنتفاضة أمس الإثنين عن إنتخاب الأستاذ الصحفي والمحلل السياسي إبراهيم السروت مدير جريدة “الإنتفاضة ” أمينا للمال في حين شغل “محمد سعيد مازغ” رئيس تحرير جريدة الإنتفاضة ” منصب الكاتب العام , وشغلت الصحفية بجريدة الإنتفاضة “جميلة ناصيف منصب نائبته وتكلف الزميل “علاء كعيد حسب” بالعلاقات العامة والشراكات أما مناصب النيابة واللجن فقد شغلها كل من الزملاء عزيز موريد.عادل أيت بوعزة  , محمد بولطار , عبد اللطيف سندباد , جميلة ناصيف , سعاد المدراع , إبراهيم مغراوي , عبد اللطيف بنعياد , محمد حمدي .
بالتوفيق لجميع الزملاء راجين من العلي القدير أن يلهم الرئيس الجديد لما فيه خير للعاملين في القطاع .