الرئيسية » 24 ساعة » الرحامنة_ 5 نقابات تعليمية تدين الأوضاع بثانوية الشهيد صالح السرغيني

الرحامنة_ 5 نقابات تعليمية تدين الأوضاع بثانوية الشهيد صالح السرغيني

بيان

نتابع بقلق وحسرة شدٌيدٌين ما آلت إلٌه الأوضاع بثانوٌية الشهٌيد صالح السرغيني التأهٌيلٌة ، من تطاحنات ومشاحنات . هذه المؤسسة التربوٌية المرجعٌية بإقليم الرحامنة ، التًي ظلت على مر عقود من الزمن مشتلا لتخرٌج الأطر العلٌيا من أبناء الإقليم تعٌيش اليٌوم فًي جو من الاحتقان المفتعل بسبب عنجهٌية البعض ، وتهافتهم وراء مصالح شخصية ضٌيقة ، ترهن مستقبل التلميذ ، وتفوت علٌيهم فرص النجاح والتميٌز . وإذ نسجل بأسف شدٌيد ما بات ٌبعانٌيه الجسم التربوي بالمؤسسة من تضٌيق ، وتهديٌد فًي أمنه الروحًي والجسدي ، عن طريٌق التحرٌيض ضد الأطر ، والتدخل السافر لتقٌييم مردودهم ، بل واتهام بعضهم بتهم ثقٌيلة تقتضًي المساءلة القانونية . يٌقف وراء كل ذلك بعض المحسوبٌين على جمعٌية آباء وأولياء التلاميذ ،ممن حرفوا مفهوم الشراكة النبٌيل الذي أنٌيط بهذه الجمعٌية ، كفاعل أساسًي فًي منظومة التربٌية والتكوٌين ، والتًي شكلت دوما بهذه الثانويٌة السند القوي للأطر التربوية والإدارية . لكن بدل الاضطلاع بدورها الأساسي جعل منها هؤلاء مطٌية لركوب نزوات شخصية للابتزاز والترهٌيب فًي حق أساتذة مشهود لهم بالكفاءة والمروءة ، مسنودٌين للأسف الشديٌد من طرف جهات خارجٌة ترٌد فرض وصاٌيتها على مؤسسات التربٌية والتكوٌين ، فًي مشهد ٌيكرس أوضاع الهشاشة والتشرذم اللذان أريٌد لقطاع التربيٌة أن ٌيعٌشهما ، من أجل تركٌيع نساء ورجال التعلٌيم وتفكٌيك المدرسة العمومٌة ،فإننا فًي التنسيٌق الموقع على هذا البٌيان نعلن ما ٌيلًي :

– نتأسف على ما آلت إلٌه أوضاع مؤسسة ثانوٌية الشهٌيد صالح السرغيني التأهٌيلٌية من احتقان ، ٌيهدد موسمها الدراسًي ، وٌيفوت على التلامٌيذ فرص النجاح والتفوق

– نعلن تضامننا اللامشروط مع كافة الأطر التربوٌية التًي تم استهدافها بهذه الحملة المغرضة ..

– ندعو إلى رفع الوصاٌية عن الشأن التعلٌيمً بالإقلٌيم ، والوقوف على نفس المسافة من جميٌع المتدخليٌن الذٌين ٌيستطٌيعون تدبيٌر اختلافاتهم وفق القوانيٌن والتشرٌيعات ذات الصلة .

– ندعو الجهات الوصٌية على الشأن التعلٌيمً بالإقليم لحماٌية نساء ورجال التعلٌم من أي اعتداء ، ومن أي تدخل خارجً في شؤونهم. .

– أسف جمعٌية المدٌيرٌين لما وقع بثانوٌية الشهيٌد صالح السرغٌينًي من ردود أفعال خارجة عن سٌياق الصالح العام ، ودعوتها بالمقابل جمعٌيات آباء وأولياء أمور التلامٌيذ بجمٌيع المؤسسات إلى الانضباط للقوانٌين المعمول بها والتًي تؤطرها مبادئ الشراكة والتعاون فًي إطار من التواصل مع إدارة المؤسسة .

– دعوتنا كافة نساء ورجال التعليٌم لمزٌيد من التلاحم والٌيقظة مما ٌحاك ضدهم من مؤامرات

– استعدادنا لخوض كافة الأشكال النضالٌية المتاحة ، صونا لكرامة أسرة التعليٌم ، وحماٌية حرمة المؤسسات التعليٌمٌة .