الرئيسية » 24 ساعة » الراحلة ليلى علوي موضوع إصدار جديد من توقيع والدها

الراحلة ليلى علوي موضوع إصدار جديد من توقيع والدها

أصدر مؤخرا، عبد العزيز بلحسن علوي الإستشاري في عالم المال والأعمال، مؤلف جديد حول نجلته ليلى علوي المصورة الفوتوغرافية المحترفة الموهوبة ذات الجنسية الفرنسية و الأصول المغربية يحمل عنوان ” off to ouagua “.
ونعى الكاتب في مؤلفه، بصوت حزين مسار فقيدته المتوفاة يوم 18 يناير 2016 بواكادوكو، إثر جروح بليغة ناتجة عن عمل إرهابي، ضرب عاصمة بوركينافاصو يوم 15 يناير2016، والذي بحياتها.

وحاول المؤلف في كتابه حول الفقيدة، إزاحة بعض الآلام والعذابات النفسية المرتبطة بالغياب القسري المفجع والفجائي لشابة يافعة وطموحة كانت في مهمة لفائدة منظمة العفو الدولية.

” off to ouagua ” هو سرد لقصة ليلى الفقيدة، من قبل والد مكلوم، اعتبر أن الكتابة تقربه من إبنته، ولو أنهما في عالمان مختلفان ومتباعدان، وهي فرصة لاستحضار روح الشهيدة التي كانت مؤثرة في محيطها بفضل عقليتها الإيجابية، وسمو أخلاقها وحسها الإجتماعي والتواصلي، ومهنيتها العالية، والتي تركت فراغا ملحوظا لم يغطيه أحد.

تجدر الإشارة إلى أن عبد العزيز علوي متزوج بفرنسية سنة 1973 رزق منها بثلاث أطفال، هم ياسمينة وليلى وسليمان وقد عاش لسنين عديدة رفقة عائلته بباريس قبل الإستقرار بمدينة مراكش، وهو الذي غادر مدينة فاس عام 1966 لمتابعة دراسته العليا بالولايات المتحدة الأمريكية تخصص استشاري في عالم المال والأعمال.