الرئيسية » 24 ساعة » الدورة الرابعة لمهرجان الحضرة النسائية وموسيقى الحال بالصويرة

الدورة الرابعة لمهرجان الحضرة النسائية وموسيقى الحال بالصويرة

تستعد   مدينة الصوير ة لإحتضان إيقاعات مهرجان الحضرة النسائية و موسيقى الحال في دورته الرابعة أيام 18- 19- 20 غشت الجاري، وتأتي هذه المبادرة الفنية التي تنظم من طرف جمعية الحضارات الصويريات بدعم من وزارة الثقافة، لإحياء التراث الثقافي الصوفي وإبراز مكانة الثقافة الصوفية الشعبية عامة و موسيقى الحال بالخصوص، إلى جانب تكريم المرأة في مختلف تعبيراتها الفنية و الاجتماعية و الثقافية.
ويعكس برنامج مهرجان الحضرة النسائية وموسيقى الحال حسب بلاغ المنظمين تنوع وثراء هذا التراث الثقافي الفني الوطني من خلال مشاركة خمس فرق محلية وثلاث فرق على المستوى الوطني، تألقت في التعريف بالتراث الكناوي، الحمدوشي، العساوي و الغازوي، فضلا عن فرق أخرى قادمة من دول أخرى مثل الجزائر ،مصر ،أمريكا، وانجلترا.
هذا الحدث يهدف أيضا حسب ذات المصدر إلى تشجيع الشراكات الدائمة مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية المحلية والمنظمات الدولية لحماية وتطوير التراث الثقافي المغربي وتأكيد جانب التعددية الثقافية.
وتضم هده التظاهرة أيضا جانبا تواصليا من خلال إحياء لقاءات تواصلية مع الفرق المشاركة ضمن فعاليات المهرجان ينشطها باحثون، مهتمون بالحضرة و موسيقى الحال.