الرئيسية » الأرشيف » الحيطي تستعرض مع وزيرة البيئة الفرنسية خطة عمل مؤتمر مراكش للمناخ (كوب 22)

الحيطي تستعرض مع وزيرة البيئة الفرنسية خطة عمل مؤتمر مراكش للمناخ (كوب 22)

الكاتب: 
و م ع مراكش 24

   أجرت حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة المبعوثة الخاصة من أجل التعبئة لمؤتمر(كوب 22 ) الثلاثاء ببون لقاء مع لورانس توبيانا سفيرة البيئة الفرنسية ، تم خلالها استعراض خطة عمل مؤتمر مراكش للأطراف في الاتفاقية الاطار للأمم المتحدة بشأن تغيرات المناخ .

وجاء هذا اللقاء بين الحيطي وتوبيانا “بطلتا المناخ ” ، الذي عقد على هامش مؤتمر بون حول تغيرات المناخ الذي تتواصل أشغاله إلى غاية 26 ماي الجاري ، في إطار الاعداد لعرض استراتيجيتها من أجل المساعدة في تعزيز مبادرات التعاون العالمي بين الحكومات والمدن والشركات والمستثمرين والمواطنين ، بعد اتفاقية باريس بشأن تغيرات المناخ. وتركز هذه الاستراتيجية على التماسك وعلى الحلول الواقعية والمبتكرة من أجل الحد وبشكل سريع من انبعاثات الغازات الدفيئة العالمية ، ومساعدة الفئات الهشة على التكيف مع تداعيات تغيرات المناخ وبناء مستقبلهم للطاقة النظيفة.

وقالت السيدة الوزيرة  إن منهجية العمل في هذا المؤتمر تسعى للوصول إلى مؤتمر مراكش بمشاريع حقيقية يمكن تطبيقها على أرض الواقع وتساهم في تغيير نموذج التنمية .

وأكدت أن العمل مع الجهات المشاركة في مؤتمر بون كالهيئات الفرعية لمؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن المناخ ، ومجموعة العمل المتعلقة باتفاق باريس، يروم القيام بدور أساسي لحث الدول المتقدمة على بلوغ أهداف اتفاق باريس في حصر ارتفاع درجة حرارة العالم فيما دون درجتين مئويتين .

يذكر أن الحكومات اتفقت في باريس ، على تعيين السيدتين الحيطي وتوبيانا “بطلتا المناخ ” ، واختيارهما على التوالي ، لرئاسيات المؤتمر السنوي بشأن تغيرات المناخ التابعة للأمم المتحدة.