الرئيسية » 24 ساعة » الحموشي يُحقق مع مسؤول أمني يمارس اختصاصاته داخل مقهى

الحموشي يُحقق مع مسؤول أمني يمارس اختصاصاته داخل مقهى

فتحت لجنة أمنية خاصة تابعة لولاية امن البيضاء، بحثا داخليا في تقارير صادرة عن جهات أمنية موازية تتهم مقدم شرطة، يشغل منصب كاتب الهيأة الحضرية بمديونة بممارسة اختصاصاته ومهامه من داخل مقهى مجاور لمقر عمله بشكل يخالف ضوابط المهنة.

وحسب  يومية “الصباح ” في عددها ليوم الاثنين، فان  التقارير التي رفعت الى مسئولي  امن البيضاء  كشفت أن  مقدم الشرطة ، يحل بالمقهى  بشكل يومي  ومنها يمارس اختصاصاته منها توزيع المهام على  العناصر الأمنية، واستقبال سائقي سيارات الأجرة لتنقيطهم ، بالإضافة الى منحه رخص العطل  للعاملين تحت إمرته  بشكل مخالف للضوابط المهنية.
وقالت مصادر لليومية، أن تحرير هذه التقارير  جاءت بعد أن  عمت حالة من الغضب  والاحتقان بين صفوف  الأمنيين بالمنطقة  سيما أن كاتب الهيأة الحضرية  حول  المقهى الى مقر خاص ، ولا يزور مقره إلا لأمر ما، مشددة على أن رئيس المنطقة الأمنية دخل على الخط وحاول زجر  هذا السلوك ، لكن دون جدوى ، ما دفع أمنيين بالمنطقة  الى الحديث عن وجود جهات توفر له الحماية  سيما أن سلطته تجاوزت رئيسه المباشر.

وأكدت المصادر على أن اكبر الغاضبين على سلوك  هذا المسئول الأمني، ضبط كبار نقلوا  الى مديونة بدون مهمة  بعد صدور عقوبات تأديبية في حقهم  من بينهم رؤساء  الأمن العمومي  ومسئولون في مناصب  حساسة والشرطة القضائية  الذين استنكروا مثل هذا السلوك  واعتبروه يسئ لمهنة الأمن.