الرئيسية » 24 ساعة » الحكومة تشرع في وقف إنتاج قنينات الغاز الصغيرة عبر مخطط متوسط المدى

الحكومة تشرع في وقف إنتاج قنينات الغاز الصغيرة عبر مخطط متوسط المدى

كشف الوزير محمد الوفا  أمام نواب الأمة، عن مخطط حكومي يرمي إلى وقف إنتاج وتوزيع قنينات غاز البوتان الصغيرة من حجم 3 لترات وتعويضها بالقنينات ذات 12 لترا 

وشدد الوزير المنتدب ، على ان الحكومة تعتبر هذه الخطوة ضرورية، بسبب الخطر الكبير الذي تمثله قنينات “البوطا الصغيرة” على سلامة المواطنين وأمنهم، مشيرا إلى أن نحو 6 ملايين أسرة مغربية تستعمل قنينات غاز البوتان، و80 % منها من فئة 12 كيلوغرام.
 
وأضاف “الوفا”، خلال رده على تقريرين حول صندوق المقاصة الذي أعده المجلس الأعلى للحسابات، واللجنة البرلمانية الخاصة بمراقبة المالية العمومية، أنه لن يتم التراجع عن الاصلاح بخصوص ملف غاز “البوتان”، مببينًا أن الحكومة تستعد لثلاث سيناريوهات محتملة في موضوع دعم الغاز، رافضًا الكشف عن هذه الحلول المقترحة

من جهة أخرى جدد “الوفا” تأكيده أن الحكومة مستمرة في دعم غاز البوتان عكس ما تم ترويجه مؤخرًا. وأوضح، في معرض رده على أسئلة البرلمانيين في جلسة الأسئلة الشفوية، أن كل ما أشيع بخصوص الزيادة في ثمن قنينات الغاز في الآونة الأخيرة عار من الصحة، مشيرًا إلى أن الأمر يتعلق بخطأ في قراءة مرسوم القرار.

وشدد الوزير المنتدب، على أن الحكومة تعمل على إدراج دعم غاز “البوتان” والمواد الغذائية الأساسية في قانون المالية 2016، مشيرًا إلى أنها لن تتراجع على هذا الدعم وستعمل على استمراره.