الرئيسية » 24 ساعة » الجيش المغربي يطرد مئات عناصر البوليساريو من الكركرات

الجيش المغربي يطرد مئات عناصر البوليساريو من الكركرات

نجح تنسيق عسكري قاده الجنرال عروب بالمنطقة الجنوبية في طرد مئات العناصر من البوليساريو من الكركرات، مشكلة من أزيد من 800 سيارة وشاحنات عسكرية شوهدت بصدد العودة إلى أماكنها.

و قد “أعطيت تعليمات لفرقة خاصة، من بينها فرقة المشاة المظليين، للانتقال إلى النقطة التى شهدت توترا غير مسبوق لرفع درجة الاستنفار، في حين صدرت قرارات تأديبية من طرف قيادة الجيش في حق مسؤولين تبين تقصيرهم إثر  الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الكركرات .

 

وجاءت حركة تنقيلات تأديبية بعد أجواء الحرب الحقيقية التي خيمت على أبعد نقطة من المغرب، حيث أكدت مصادر « المساء » وصول تعزيزات ومعدات عسكرية مغربية إلى المنطقة المعروفة بـ « قندهار »، وحدوث توقيفات في المنطقة بهدف وقف أنشطة التهريب المنتشرة.

 

وأضاف المصدر أن “هذه التحركات جاءت تزامنا مع خروج القيادي في جبهة البوليساريو لإعلان خطة لتنقيل محتجزين بتندوف إلى منطقة الكركرات، التي عاد الهدوء إليها بعد عودة كتيبات من البوليساريو إلى أماكنها نهاية الأسبوع الماضي”.

وأسفرت أوامر الجنرال بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة . الملكية وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية، عن حشد الجيش المغربي لمئات الجنود والآليات العسكرية على بعد أمتار قليلة من الحدود الموريتانية قرب بلدة الكويرة .

وأطلقت القوات المغربية تحذيرات لبحارة موريتانيين هددتهم فيها بقصف مركباتهم إذا ما استمروا في التوقف قرب ” نقاط تجمع الوحدات العسكرية الغربية.