الرئيسية » 24 ساعة » البنك الإفريقي للتنمية يدعم المغرب من أجل إنجاح كوب 22

البنك الإفريقي للتنمية يدعم المغرب من أجل إنجاح كوب 22

أكد رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، أكينوومي أيوديجي أديزينا، في مباحثات أجراها أن «المغرب مهم بالنسبة لإفريقيا، والبنك الإفريقي للتنمية لن يذخر جهدا لدعم المملكة من أجل إنجاح كوب 22، الذي ينعقد على أرض إفريقية».
وسجل أديزينا الذي يقوم بأول زيارة رسمية له إلى المغرب من 19 إلى 23 يوليوز أن جناح إفريقيا كان من بين أفضل الأجنحة في كوب 21 بباريس، معربا عن الأمل في تكرار التجربة بمناسبة وكب 22.
وأكد رئيس البنك الإفريقي على الأهمية الخاصة التي يكتسيها المغرب باعتباره الزبون الأول للمؤسسة باستثمارات ناهزت 7,8 ملايير دولار خلال العشر سنوات الأخيرة منها 2,8 مليار دولار وجهت لقطاعات البنيات التحتية والطاقية خلال السنوات الأربع الأخيرة.
وذكر المسؤول المالي الإفريقي، بأن المغرب يعد أحد كبار المساهمين في رأسمال البنك ونموذجا لنجاح السياسات العمومية في العديد من مجالات التنمية، مما جعل من المملكة الوجهة الثالثة للاستثمارات الخارجية في القارة الإفريقية.
وتأتي هذه الزيارة الأولى من نوعها لرئيس البنك الإفريقي للتنمية منذ توليه المهمة في شتنبر 2015 في إطار مشاركته في الاجتماعات السنوية إفريقيا 50، والتي تحتضنها الدار البيضاء.